البرتغال تمر بشق الأنفس إلى ربع نهائي اليورو بعد إنتصار على سلوفينيا بالركلات الترجيحية

رياضة كتب في 1 يوليو، 2024 - 22:47 تابعوا عبر على Aabbir
البرتغال
عبّر

في لقاء ماراطوني بفراكفورت، كسبت البرتغال بالركلات الترجيحية ورقة المرور إلى دور ربع نهائي اليورو 2024، بعدما إنتهت المقابلة في توقيتها الرسمي والإضافي بالتعادل السلبي في ملعب مملوء عن آخره.

وفرض المنتخب البرتغالي إيقاعه في الشوط الأول، وقاد رونالدو محاولات هجومية للـبرتغال كادت تأتي بالغلة التهديفية، لولا فقدان التركيز والتسرع للخط الأمامي وكذا يقضة دفاعات سلوفينيا.


واعتمدت سلوفينيا على الهجمات المعاكسة والسريعة لمباغثة البرتغال الحذرة التي أقفلت عن مرماها بكل صلابة، لتنتهي الجولة الأولى بلا غالب ولا مغلوب.

وفي الجولة الثانية، دخلت البرتغال بآمال كبيرة لخلق الفارق على سلوفينيا التي عزز ت خط دفاعها أكثر للدفاع عن حظوظها بكل بسالة، لتجبر رفقاء رونالدو على التعادل السلبي في التوقيت الرسمي للمبارة.

المعركة إزدادت حدتها في الأشواط الإضافية الذي اقتنص فيه الـبرتغال ضربة جزاء شرعية بعد عرقلة سيلفا، أضاعها رونالدو في د.ق الأخيرة من عمر الشوط الأول ليجهش بالبكاء أمام عدسات الكاميرات العالمية.

وحاولت البرتغال اقتناص هدف التأهل في الشوط الإضافي الثاني، غير أن خط هجومها غاب عنه الإنسجام، فيما إرتكب بيبي خطأ العمر كاد يعصف بالبرتغال لولا تألق الحارس ديوغو كوستا.

وإبتسمت الركلات الترجيحية لمنتخب البرتغال الذي حجز مقعدا له في دور ربع نهائي اليورو 2024 بشكل دراماتيكي، بعد تألقه حارسه الذي تصدى لجميع الركلات فيما ودعت سلوفينيا البطولة مرفوعة الرأس.

فؤاد جوهر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع