البرتغال تؤكد دعمها لمقترح الملك لتسوية الخلافات مع الجزائر

الأولى كتب في 10 نوفمبر، 2018 - 17:10 تابعوا عبر على Aabbir
الملك محمد السادس
عبّر

عبّــــر_متابعة

جددت الحكومة البرتغالية التأكيد على دعمها لجميع المبادرات التي من شأنها أن تساهم في تسوية الخلافات القائمة بين المغرب والجزائر، وذلك في معرض تعليقها على الخطاب الملكي بمناسبة المسيرة الخضراء.

وأوضح بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية البرتغالية، أمس الجمعة، أن “الحكومة البرتغالية أخذت علما، وباهتمام بالغ، بالمقترح الأخير لعاهل المغرب بإحداث آلية سياسية مشتركة للحوار والتشاور مع الجزائر، والتي ستمكن البلدين من بحث كافة القضايا الثنائية بصراحة وبموضوعية وحسن نية ، وبدون شروط أو استثناءات في إطار أجندة مفتوحة”.

وأضاف البلاغ أن “الحكومة البرتغالية تجدد التأكيد على دعمها لجميع المبادرات التي من شأنها أن تساهم في تسوية الخلافات القائمة بين المغرب والجزائر، البلدان الشقيقان واللذان يربط معهما البرتغال علاقات جد متينة ومتميزة، وأن تعمل على تعزيز التفاهم والتعاون بين بلدان المغرب العربي، وتحقيق الرفاه والاستقرار بالمنطقة”.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، قد أكد في خطابه السامي استعداد المملكة المغربية لـ “حوار مباشر وصريح” مع الجزائر، واقترح جلالته إحداث آلية سياسية مشتركة للحوار والتشاور، وذلك من أجل تجاوز “الخلافات الظرفية” التي تعيق تطور العلاقات بين البلدين.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع