البرازيل تحظى بشرف تنظيم نسخة 2027 من كأس العالم للسيدات

رياضة كتب في 17 مايو، 2024 - 18:25 تابعوا عبر على Aabbir
البرازيل
عبّر

ستقام كأس العالم للسيدات في كرة القدم في أميركا الجنوبية للمرّة الأولى بعد حصول البرازيل على شرف تنظيم نسخة 2027، الخميس 16 ماي 2024، خلال الجمعية العمومية الـ74 للاتحاد الدولي “فيفا” في بانكوك.
بعد نجاح نسخة 2023 في أستراليا ونيوزيلندا وحصد أرباح تجارية بقيمة 570 مليون دولار أميركي، وتقديم جوائز قياسية للمشاركين، بلغت 110 ملايين دولار، واصل “فيفا” سعيه لتوسيع رقعة الكرة النسائية في قارات جديدة.

وصوّت ممثلو الاتحادات المنضوية تحت لواء فيفا، بواقع 119 صوتا للبرازيل مقابل 78 لملف مشترك بين ألمانيا، هولندا وبلجيكا، لتحطّ النسخة العاشرة من البطولة في بلاد السامبا.

وأثار القرار احتفالات في القاعة من جانب الملف البرازيلي.

وقال رئيس الاتحاد البرازيلي إدنالدو رودريغيش: “كنا ندرك بأن الأمر سيكون صعبا. هذا انتصار لكرة القدم الأميركية الجنوبية ولكرة قدم السيدات في أميركا اللاتينية”.

وسجّل ملف البرازيل نقاطا أكثر لناحية التقييم من الملف الأوروبي المنافس. وكانت الولايات المتحدة والمكسيك اللتان ستستضيفان مع كندا مونديال الرجال عام 2026، بين المرشحين بملف مشترك، لكنهما انسحبتا في أبريل الماضي للتركيز على نسخة عام 2031.

ولاحظ مفتّشو فيفا أن استضافة أميركا الجنوبية كأس العالم ستحقق “تأثيرا هائلا لكرة السيدات في المنطقة”.

وتضمّن ملف البرازيل عشرة ملاعب استُخدمت في كأس العالم للرجال عام 2014، بينها ماراكانا الأسطوري في ريو دي جانيرو، المقترح لاستضافة المباراتين الافتتاحية والنهائية، لكن لا يزال يتعيّن عليها بعض العمل، لا سيما في استاد أمازونيا في ماناوس الذي بقي دون استخدام لنحو عقد من الزمن.

وخلافا لمنتخب الرجال الذي أحرز خمسة ألقاب عالمية قياسية، لم يرفع المنتخب البرازيلي للسيدات الذي ضمّ سابقا الأسطورتين مارتا وفورميغا، لقب المونديال، إذ حلّ وصيفا في 2007 وودع باكرا من دور المجموعات في 2023.

وتملك الولايات المتحدة الرقم القياسي مع أربعة ألقاب مقابل اثنين للنرويج وواحد لكل من اليابان وإسبانيا المتوجة في النسخة الأخيرة.

المغرب صوّت للبرازيل

هذا، و كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الجمعة 17 ماي 2024، قائمة الدول التي منحت صوتها للبرازيل لتنظيم نهائيات كأس العالم للسيدات “مونديال 2027”.
منح المغرب صوته، في عملية التصويت على البلد الذي سينظم نهائيات كأس العالم للسيدات “مونديال 2027” إلى البرازيل، على حساب الملف المشترك بين ألمانيا وهولندا وبلجيكا.

وكالات

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع