البحرين تجدد التأكيد على دعمها الثابت لقضية الوحدة الترابية للمغرب

تقارير كتب في 11 أكتوبر، 2018 - 07:03 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

 

عبّر ـ وكالات

أعربت مملكة البحرين، اليوم الأربعاء 10 أكتوبر، عن دعمها الثابت لقضية الوحدة الترابية للمغرب.

وجدد مساعد وزير الخارجية البحريني، عبد الله بن فيصل بن جبر الدوسري، خلال لقاء مع سفير المغرب بالمنامة، أحمد رشيد خطابي، التأكيد على “تضامن بلاده مع المغرب بشأن قضية الصحراء المغربية”، مذكرا بأن مملكة البحرين عبرت عن هذا الموقف أمام الدورة ال 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وفي هذا الصدد، أشاد بن جبر الدوسري، بالرؤية “الثاقبة” للملك محمد السادس، من أجل إيجاد حل سياسي ونهائي وواقعي ودائم لهذا النزاع الإقليمي على أساس مبادرة الحكم الذاتي في إطار وحدة التراب الوطني والسيادة الكاملة للمملكة المغربية على صحرائها.

من جهة أخرى، أعرب المسؤول البحريني عن تثمينه للجهود المبذولة والمبادرات العملية للارتقاء بالمستوى “الرفيع والطابع المتميز للتعاون بين المغرب والبحرين” في المجالات السياسية والدبلوماسية والاقتصادية والثقافية والحقوقية، خاصة بعد زيارة الأخوة والعمل التي قام بها الملك محمد السادس لمملكة البحرين في أبريل 2016، والتي أعطت زخما قويا للعلاقات الراسخة بين البلدين.

كما أكد بن جبر الدوسري على الحاجة الملحة لتكثيف التشاور السياسي وإحكام التنسيق بين الجانبين لمواجهة التهديدات والتدخلات الخارجية في المنطقة العربية، بما يعزز أمن و استقرار وسلامة دولها ويحافظ على سياداتها الوطنية.

من جانبه، أعرب خطابي عن اعتزازه بالمواقف التضامنية لمملكة البحرين بشأن القضية الوطنية العادلة والمشروعة، مؤكدا الإرادة القوية للبلدين للدفاع عن القضايا المشتركة على مختلف الواجهات الإقليمية والدولية، ومواصلة العمل سويا لإضفاء مزيد من التطور والتنوع وروح المبادرة على الشراكة المغربية – البحرينية في ظل التوجيهات السامية لعاهلي البلدين الشقيقين.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع