“البام” يعلن توقيف عقوبات التأديب في حق عدد من البرلمانيين

سياسة كتب في 3 يونيو، 2023 - 14:10 تابعوا عبر على Aabbir
البام
عبّر ـ صفاء بالي

أعلن المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، تسوية وضعية بعض برلمانييه المعنيين بقرارات التأديب الأخيرة، وتوقيف العقوبات في حقهم.

 

وجاء ذلك في بلاغ للمكتب السياسي للحزب، عقب اجتماعه العادي المنعقد برئاسة الأمين العام عبد اللطيف وهبي، يوم الجمعة 2 يونيو 2023 بمدينة مراكش.

وكشف البلاغ، أن تسوية وضعية البرلمانيين المعنيين جاء بعد اطلاع المكتب السياسي للحزب على قرارات بعض اللجان الجهوية للتحكيم والأخلاقيات كأجوبة على قرارات اجتماعه الأخير.

وكان المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، أصدر قرارات تأديبية في حق أربعة برلمانيين في صفوفه، حيث قرر طرد أحدهم من الحزب بصفة نهائية، فيما قرر إحالة ثلاثة آخرين على اللجان الجهوية للتحكيم والأخلاقيات المعنية لتوافي المكتب السياسي بقراراتها النهائية في غضون عشرة أيام.

 

وطال قرار الطرد البرلماني محمد سالم الجماني عن دائرة العيون، حيث قرر الحزب تجميد عضويته بالهيئات الحزبية بالعيون بسبب أخطاء جسيمة ومخالفة قواعد الانضباط داخل الحزب.

أمام بخصوص المحالون على التأديب، وفق بلاغ صادر عن المكتب السياسي يوم الخميس 25 ماي، فإن الأمر يتعلق بالنائب البرلماني، ربيع هرامي، والحسن بلمقدم، والمستشار البرلماني عن الدائرة الانتخابية لجهة الشرق، محمد مكنيف.

واتخذت هذه الإجراءات في حق البرلمانيين المذكورين، بسبب عدم الوفاء بأداء التزاماتهم المالية تجاه الحزب، فضلا عن غيابهم المتكرر عن الحضور لجلسات مجلس النواب. وفق المصدر ذاته.

 

غزلان الدحماني ـ عبّــر 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع