البام يطالب باعفاء الطلبة المدعوين لاجتياز المباريات من رخص التنقل

الأولى كتب في 13 سبتمبر، 2020 - 03:00 تابعوا عبر على Aabbir
الطلبة
عبّر

عبّر ـ الرباط

 

وجه، البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة نور الدين الهاروشي، سؤالا كتابيا إلى وزير الداخلية، بخصوص إعفاء الطلبة المدعوين لاجتياز المباريات الحضورية من رخص التنقل الاستثنائية.

وجاء في سؤال النائب البرلماني، أنه بالنظر إلى الصعوبات التي باتت تعاني منها فئات عريضة في بداية الموسم الدراسي الجديد، ومنها الطالبات والطلبة المدعوين لاجتياز الامتحانات أو مختلف المباريات، سواء المرتبطة بولوج مخلف أسلاك التعليم أو تلك المتعلقة بالتوظيف، (صعوبات) مرتبطة في جانب منها بالحصول على الرخص الاستثنائية الخاصة بالتنقل. فإنني، يضيف الهاروشي، ألتمس التدخل الحكومي من أجل اعتماد إجراء خاص قصد إعفاء هذه الفئة العريضة من شواهد التنقل الاستثنائية بين المدن، والتي تسلمها المصالح الإدارية (الباشا أو رئيس الدائرة).

ومن أجل تسهيل المساطر الإدارية أمام هذه الفئة وتمكينهم من اجتياز مختلف الامتحانات والمباريات في ظروف جيدة ومناسبة، أوضح البرلماني، أن الإدلاء ببطـــــاقة الطالب (ة) أو بأي وثيقة تثبت متابعة الدراسة أو الاستدعاء لاجتياز إحدى المباريات السالفة الذكر لتعتبر كافية من أجل التنقل بين العمالات وعبور نقاط المراقبة الأمنية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع