الباطرونا تعقد شراكة لدعم مقاولات ناشئة لمواجهة آثار جائحة كورونا

إقتصاد و سياحة كتب في 9 أبريل، 2020 - 16:21 تابعوا عبر على Aabbir
الباطرونا
عبّر

عبّر ـ متابعة

 

 

 

عقد كل من الاتحاد العام لمقاولات المغرب ومؤسسة التمويل الدولية (IFC)، التابعة لمجموعة البنك الدولي، اتفاق شراكة لدعم المقاولات المغربية الناشئة التي تم اختيارها في إطار مبادرة “سوليداريتيك” (SolidariTECH)، ومساعدتها على مواجهة آثار فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) .

 

 

وأفاد بلاغ للاتحاد العام لمقاولات المغرب اليوم الخميس، أن هذه الشراكة تهدف إلى توسيع مجال نشاط هذه المقاولات الناشئة نحو بلدان مجاورة مثل الجزائر وتونس، علاوة على إيجاد نقط تقاسم جديدة بين مبادرة (SolidariTECH) والمبادرات المماثلة التي تم إطلاقها في منطقة المغرب العربي.

 

 

وأضاف أن المقاولات الناشئة المستهدفة بهذه الشراكة ستستفيد من برنامج دعم عن قرب يلائم احتياجاتها، وذلك لمساعدتها على تطوير أنشطتها، وتسهيل ولوجها للأسواق الدولية.

 

 

وأبرز البلاغ ذاته أن الاتحاد العام لمقاولات المغرب ومؤسسة التمويل الدولية سيعملان، في ظل هذه الشراكة، أيضا على تحديد الإصلاحات ذات الأولوية التي تعزز الرقمنة في المغرب، مشيرا الى أن الأزمة الصحية الحالية تتيح فرصة كبيرة أمام الفاعلين في النظم الرقمية، حيث ستقوم المؤسسة التمويل الدولية بمواكبة الإصلاحات الرقمية والمساهمة في تنزيلها.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع