الباخرة العسكرية الإسرائيلية..”فيدرالية اليسار” يرفض التعاون العسكري مع إسرائيل ويجدد مساندته لكفاح الشعب الفلسطيني

سياسة كتب في 25 يونيو، 2024 - 22:00 تابعوا عبر على Aabbir
الباخرة العسكرية الإسرائيلية
عبّــر

عبر حزب فيدرالية اليسار الديمقراطي عن رفضه للتعاون العسكري مع إسرائيل من خلال “السماح مؤخرا لباخرة تابعة لجيش الاحتلال الصهيوني، بالرسو والتزود بما تحتاجه من ميناء مدينة طنجة”، مجددا “مساندته المطلقة لكفاح الشعب الفلسطيني ولمقاومته الصامدة”.

واعتبر الحزب خلال اجتماع لمكتبه السياسي، أن ذلك يشكل “خرقا سافرا لقرار محكمة العدل الدولية، و تشجيع للعدو الصهيوني العنصري على مواصلة حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على الشعب الفلسطيني بقطاع غزة واعتداءاته المستمرة على الضفة الغربية وجنوب لبنان”.

واستنكر المكتب السياسي لحزب فيدرالية اليسار الديمقراطي، في بيان اطلعت عليه جريدة “عبّر”، “تجاهل الحكومة اللامسؤول للحراك المستمر للشغيلة الصحية، وإضراب طلبة كليات الطب والصيدلة واحتجاجات قطاعي العدل والجماعات المحلية”، منبها من أي محاولة لتمرير قانوني الإضراب والتقاعد “وتهريبهما من النقاش العمومي، للإجهاز على ماتبقى من الحقوق الشغلية ومكتسبات العمال، دون استشارة ممثلي العمال النقابيين وفتح نقاش مجتمعي حول قضايا حساسة من هذا المستوى”.

وذكّر حزب الرسالة، بت”الانهيار المهول للقدرة الشرائية للمغاربة، وارتفاع مستويات الغلاء وتكاليف المعيشة، لدرجات غير مسبوقة، مقابل إغماض الحكومة لعينها على ملفات الفساد والإثراء غير المشروع”. معلنا تضامنه ودعمه لحراك ساكنة مدينة فكيك المشروع، ضد تفويت تدبير الماء لشركة جهوية “في أفق الخصخصة الكاملة لهذه الخدمة الحيوية، وحرمان الجماعات من أحد الاختصاصات الهامة التي أناطها بها القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات”.

 

حمزة غطوس

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع