الأمانة العامة لحزب “المصباح” تقرر في ملف الرميد وأمكراز

الأولى كتب في 3 يوليو، 2020 - 18:48 تابعوا عبر على Aabbir
الأمانة العامة
عبّر

 

عبّر ـ الرباط

 

قال بلاغ للأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، أن تقرير لجنة النزاهة والشفافية، بشأن ملفي مستخدمي مكتبي المحاماة للأستاذين مصطفى الرميد ومحمد أمكراز، “أنهما لم يخرقا قواعد النزاهة والشفافية المرتبطة بتدبير الشأن العام ومقتضيات تحملهما لمسؤولياتهما العمومية”.

كما نوّه البلاغ بالعمل المتميز الذي قامت به اللجنة والذي اعتمد نفس المنهجية المعمول بها في التعامل مع الحالات التي عرضت عليها سابقا، وهو ما تعكسه الخلاصات والتوصيات التي انتهت إليها اللجنة، وتعلن الأمانة العامة مصادقتها عليها.

واكد البلاغ أنه بغض النظر عن الظروف والملابسات التي حالت دون التصريح بالمستخدمين في المكتبين، أن عدم التصريح بالمستخدمين مخالفة قانونية، ما دام التصريح بهم يبقى واجبا في الأصل على المشغل.

واشادت الامانة العامة لحزب المصباح بالدعم المالي الذي قدّمه مصطفى الرميد الكاتبة المعنية، بناء على الشهادات التي جمعتها لجنة النزاهة والشفافية بما في ذلك شهادات أقاربها، وذلك خلال حياتها وتكفله بجانب كبير من مصاريف علاجها قبل إثارة الملف في بعض وسائل الإعلام وبعض منصات التواصل الاجتماعي.

وبخصوص محمد أمكراز، فقد نوه بلاغ امانة حزبه، بمبادرته “المتأخرة” وتصحيحه للوضعية وفق المقتضيات القانونية الجاري بها العمل في مثل هذه الحالات.

وخلص البلاغ الى ان المصطفى الرميد ومحمد أمكراز لم يخرقا قواعد النزاهة والشفافية المرتبطة بتدبير الشأن العام ومقتضيات تحملهما لمسؤولياتهما العمومية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع