الاطاحة بخلية ارهابية و شبكة تهريب دولية في وقت متزامن يدل على دقة ومهنية عناصر “البسيج”

الأولى كتب في 23 أبريل، 2019 - 15:17 تابعوا عبر على Aabbir
البسيج
عبّر

 

محمد بالي ـ عبّر 

 

 

بمهنية عالية، وكما ذكر بلاغ له اليوم الثلاثاء..جنّب المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، المملكة عميات ارهابية كانت تستهدف امن واستقرار البلاد، لكن يقضة العناصر المخابراتية حالت دون ذلك كعادتها في مجمل العمليات التي تتمكن خلالها من تفكيك الخلايا النائمة وهي في حجورها..

 

 

من جانب آخر في اطار تدخلاتها الناجحة والناجعة، تمكن عناصر المكتب ايضا من تفكيك شبكة تهريب دولية للمخدرات، وحجزت اثرها سبعة اطنان من مخدر الشيرا.

 

 

وفي كلتا العمليتان، تم اعتقال المتورطين، وهو ما يميز تدخلات المكتب المركزي للابحاث القضائية، حيث دائما تكون تدخلاته في الوقت المناسب والمكان المناسب بدقة عالية، مما جعل معها الشبكات الاجرامية والارهابية تكاد تنعدم انشتطها التخريبية في المملكة، بفضل اليقظة والتتبع المستمر لكل كبيرة وصغيرة من قبل المكتب التابع لمديرية مراقبة التراب الوطني، هذه الأخيرة التي اصبغت على المكتب الغطاء القانوني، مما لعب دورا فعالا في تيسير مهامه بدءا من مساطر الاعتقال والتوقيف والتحري بتنسيق متواصل مع مؤسسة النيابة العامةوصولا الى مرحلة التقديم  للمحاكمات.

 

 

وما يميز عمليتا اليوم، هو توقيت التدخل، حيث عملت فرق مكافحة الارهاب ومحاربة الجريمة والتهريب، على تدخل متزامن في كل من مدن سلا والدار البيضاء، وهي اشارة الى خطورة الحالتين معا، كما أن علاقات الشبكات الارهابية مع شبكات التهريب لا تخفى على احد، بل تكاد في بعض الأحيان أن تكون احداهما مكملة للاخرى، وقد رأينا مدى تنسيق مهربي المخدرات مع الخلايا الارهابية في حالات سابقة لأجل التمويل. “منطقة الساحل “.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع