الاسكواش..البطل العالمي الشوربجي يدير ظهره لمصر ويمثل إنجلترا

منوعات كتب في 7 يونيو، 2022 - 12:30 تابعوا عبر على Aabbir
الشوربجي
عبّر ـ ولد بن موح

قرر البطل العالمي المصري، في رياضة الاسكواش، محمد الشورجي، التخلي عن تمثيل مصر في البطولات القادمة، واللعب تحت علم المملكة المتحدة، في قرار صدم الشارع المصري.

وكشف الشوربجي، المُصنف سابقاً الأول عالمياً في لعبة “الإسكواش”، عن الأسباب التي دفعته لتمثيله إنجلترا في المنافسات الدولية للعبة، بدلاً من مصر، من بينها عدم الاهتمام به، والتجاهل الذي قال إنه عانى منه.

الشوربجي، وفي مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، قال، الإثنين 6 يونيو 2022، إن القرار الذي اتخذه لم يكن سهلاً، مشيراً إلى أنه ظلّ يفكر في الأمر مدة 4 أشهر، وإن عقله كان يطالبه بشيء، وقلبه يطالبه بشيء آخر.

أضاف اللاعب، الذي يبلغ من العمر 31 عاماً، أن القرار الذي اتخذه سيساعده على إكمال بقية الأعوام المتبقية لديه في “الإسكواش”، وأضاف أنه “كلما تقدمتَ في العمر تحتاج إلى مدرب خاص، وطبيب خاص، في كل بطولة”.

أكد الشوربجي أن هذا لم يكن متوفراً له من قبل، وأشار إلى أنه كان يحتاج لتلقي المساعدة في مشواره الرياضي، مضيفاً: “لكن إنجلترا جاءت ومنحتني كل الدعم الذي أحتاجه، وهذا الدعم ليس مادياً فقط، بل يتعلق الأمر بالدعم في البطولات، إضافة إلى دعمي لو حدث لي شيء سيئ، مثل الإصابة الشديدة”.

لفت الشوربجي أيضاً إلى أنه “ظل لسنوات طويلة” لم يفكر به أحد، وأضاف أنه كان “ينزعج بشدة” عندما يذهب لمطار القاهرة في كل مرة يذهب فيها لمصر، وقال: “أجدهم يفتخرون بصور لاعبي مصر في المطار، وأنا اللاعب الوحيد الذي لا توجد له صورة”، وأضاف أن تعرضه للإساءة من بعض أفراد، لم يسمهم، كان سبباً أيضاً في قراره.

كذلك لفت اللاعب المصري إلى أنه “لم يحظ بأي راعٍ مصري طيلة مشواره الرياضي”، على الرغم من أنه فاز بـ44 بطولة، وقال إنه “أكثر مصري في التاريخ يفوز ببطولات للمحترفين، وإنه أكثر مصري في التاريخ تربع على عرش الإسكواش”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع