الاستقلال.. على الحكومة الكشف عن قراراتها للخروج من الحجر الصحي وإخبار المواطنين

الأولى كتب في 3 يونيو، 2020 - 20:13 تابعوا عبر على Aabbir
الاستقلال
عبّر

عبّر ـ الرباط

 

 

طالبت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال في اجتماع لها الحكومة بالإعلان” بشكل واضح عن مخططها للخروج من حالة الحجر الصحي وتصورها لرفع حالة الطوارئ الصحية، والأجندة الزمنية المؤطرة لمضامينها ولمختلف المراحل المرتبطة بها، وإخبار الرأي العام بالقرارات قبل أيام من اتخاذها، وتكثيف عمليات التواصل حولها”.

 

 

 

واضافت اللجنة في اجتماع عن بعد، ،عقدته مساء يوم الخميس 28 ماي 2020 برئاسة نزار بركة الأمين العام للحزب، لتدارس تطورات الوضع السياسي ببلادنا، و تقييم المستجدات المرتبطة برفع الحجر الصحي، و مواصلة تعميق رؤية الحزب لمرحلة مابعد كورونا (أضافت) أنها ترفض “كل الدعوات الرامية إلى الالتفاف على المسار الديمقراطي والتطور السياسي ببلادنا…” مؤكدة ” تتشبتها بالخيار الديمقراطي كإحدى الثوابت الدستورية التي لا يمكن المساس بها ، وبالآلية الانتخابية كمحدد أساسي في تشكيل المؤسسات المنتخبة وفي تدبير الشأن العام”.

 

 

 

كما سجلت اللجنة في بلاغها” بإيجاب إطلاق الآلية السياسية للتشاور مع الأحزاب السياسية لتجاوز الأزمة” مردفة:” وهو المطلب الذي ما فتئ حزب الاستقلال يدعو إليه، بهدف إشراك القوى السياسية في بلورة رؤية بلادنا للخروج من حالة الطوارئ الصحية وصياغة تعاقد سياسي واجتماعي جديد في أفق الانتخابات التشريعية المقبلة.”.

 

 

 

وفي هذا الإطار، عبرت اللجنة التنفيذية عن “جاهزية الحزب لتسليم مذكرة لرئيس الحكومة في شأن تصور حزب الاستقلال للخروج من أزمة كورونا، بما فيها خطة الاقلاع الاقتصادي والمواكبة الاجتماعية وأولويات قانون المالية التعديلي” داعية الحكومة في الان ذاته “إلى اعتماد استراتيجية تواصلية محكمة وواضحة، وتوحيد المواقف والرسائل، وتجاوز حالة الغموض وإرباك الرأي العام جراء المواقف المتباينة والمتناقضة لأعضاء الحكومة أمام غياب آلية الناطق الرسمي باسم الحكومة”يضيف البلاغ.

 

 

 

واشاد حزب الاستقلال “بالقرار الذي اتخذته بلادنا القاضي بالشروع في تأمين عودة المغاربة العالقين بالخارج بالتدرج” ودعت الحكومة إلى “تحديد مختلف مراحل العودة و المعايير المعتمدة في ذلك، مع تسريع وتيرة الرحلات وضمان جميع الشروط والتدابير الصحية واللوجستيكية لعودة آمنة وبشروط إنسانية لائقة. كما تطالب بتأمين عودة مغاربة العالم إلى دول الاستقبال في أقرب وقت ممكن”.

 

 

 

كما أشاد حزب “بركة” “بالدعم المتواصل لجلالة الملك محمد السادس حفظه الله رئيس لجة القدس، لأهالي القدس وللقضية الفلسطينية في ظل ظروف جائحة كورونا، حيث قامت وكالة بيت مال القدس الشريف وبتعليمات ملكية، بتقديم مختلف المعدات والمستلزمات الطبية لمستشفيات المدينة من أجل تعزيز قدراتها على مواجهة هذه الجائحة، بالإضافة إلى معدات تقنية لدعم التعليم عن بعد لفائدة التلاميذ المقدسيين، في تعبير تضامني وإنساني في ظل هذه الظروف الصعبة.”

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع