الاستقلال: الحكومة غارقة في الأنانيات وصراعات الزعامة

الأولى كتب في 1 فبراير، 2019 - 13:46 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر ـ الرباط

 

جدد حزب الاستقلال انتقاده للحكومة وأغلبيتها معتبرا أن الوضع الحالي يتسم باطراد الارتباك الحكومي والخلافات وسط أطياف الأغلبية، مما أدى إلى حالة ” بلوكاج” حكومي جديد، محذرا في الآن ذاته من أن يؤدي ذلك إلى تبعات سلبية على الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

ووصف الحزب، في الاجتماع الأسبوعي للجنة التنفيذية الثلاثاء، برئاسة نزار بركة الأمين العام، الحكومة بكونها حكومة مزاجية بأغلبية غارقة في الأنانيات وصراعات الزعامة والربح والخسارة، منبها إلى أن هذا الوضع قد يعطل تصبح مصالح المواطنات والمواطنين التي لا تنتظر، وأوراش البناء والإصلاح المعلن عنها مؤخرا لا سيما في التشغيل والتكوين المهني والحماية الاجتماعية والعدالة الضربية.

وانتقد الحزب ما وصفه ب “اجتهاد” الحكومة في التنصل من مسؤولياتها وافتعال الخلافات داخل أغلبيتها للهروب من تقديم الحساب للمواطنين والفاعلين والرأي العام، مشيرا بالمقابل أن جهود الحكومة تتعطل، حينما يتعلق الأمر ببلورة التدابير الناجعة والحلول العملية والتفاعل السريع في التجاوب مع الحاجيات الملحة لشرائح واسعة من الشعب المغربي، ولاسيما في إيجاد الشغل، وحماية القدرة الشرائية ومواجهة غلاء المعيشة وتفقير الطبقة الوسطى.

وعبر الحزب عن استيائه من إصرار الحكومة على نهج المنطق العقابي تجاه المواطن في تدبير مخرجات الحوار الاجتماعي، مضيفا أنه لا يظهر في الأفق المنظور أي تطبيق لما سبق أن وعدت به الحكومة المواطن، لاسيما في الزيادة في الأجور، ورفع التعويضات العائلية، أو تحمل الشطر الرابع من الزيادة في مساهمة الموظف في الإصلاح المقياسي لصندوق التقاعد.

وأوضح أن الموظف سيكون ابتداء من متم يناير الجاري أمام اقتطاع جديد في أجره الشهري، واقتطاعات أخرى تنتظره قريبا لتمويل عجز صندوق منظمات الاحتياط الاجتماعي.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع