الاتحاد المصري يطالب الكاف بمراجعة قرار تنظيم المغرب لكأس الكاف

الأولى كتب في 22 يوليو، 2020 - 00:30 تابعوا عبر على Aabbir
الجامعة
عبّر

عبّر ـ وكالات

 

أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم بلاغا على صفحته الرسمية على الفايسبوك أكد فيه أنه قام بإرسال خطاب رسمي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم من أجل معاملة بطولة الكونفيدرالية مثل بطولة الأبطال في أي قرار يتعلق بنظام اقامة مباريات الدورين نصف النهائي والنهائي.

 

ودعا الاتحاد المصري الجهاز الإفريقي بتنظيم بقية مباريات كأس الكاف في بلد محايد في حالة إصراره على إقامة دور نصف النهائي في مباراة فاصلة، معللا ذلك بتواجد فريقين مغربيين على مستوى دور نصف النهائي.

 

وذكر الاتحاد المصري في نفس البلاغ أنه كان البلد الوحيد الذي ترشح رسميا لتعويض الكاميرون في استضافة بقية مباريات دوري أبطال إفريقيا، مشيرا في نفس السياق إلى أن الكاف منح المغرب تنظيم نصف نهائي ونهائي كأس الكاف رغم تواجد فريقين مغربيين.

 

ويبدو واضحا من نص البلاغ أن الاتحاد المصري للعبة يحاول القيام بمقارنة بين طريقة اتخاذ قرارات الكاف، من أجل إقناعه بأحقيته في تنظيم بقية مباريات دوري أبطال إفريقيا، بالرغم من أن فريقين من مصر سيواجهان فريقين مغربيين، مما يعني غياب مبدأ تكافؤ الفرص.

 

وعلاقة بكأس الكونفدرالية الإفريقية، كانت الكاف قد اختارت قبل أزمة كورونا المغرب من أجل احتضان نهائي كأس الكاف، قبل أن تفرض الأزمة عليها منح المغرب تنظيم دور نصف النهائي من مباراة فاصلة بعدما تأكد ضمان تكافؤ الفرص، على اعتبار أن الفريقين المغربيين، حسنية أكادير ونهضة بركان، سيتقابلان وجها لوجه في نصف النهائي الأول، على أن يتواجه بيراميدز المصري وحوريا كوناكري في نصف النهائي الثاني.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع