الاتحاد الاشتراكي يعلن عن مكتبه السياسي

الأولى كتب في 24 أبريل، 2022 - 18:44 تابعوا عبر على Aabbir
الاتحاد الاشتراكي
عبّر

صادق المجلس الوطني لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، في دورته الأولى التي انعقدت اليوم الأحد 24 أبريل 2022، على لائحة موسعة للمكتب السياسي، وعلى لجنتي الأخلاقيات والمالية، فيما احتفظ الحبيب المالكي بمنصبه رئيسا للمجلس الوطني لولاية ثانية.

نال الكاتب الأول للحزب، إدريس لشكر، المصادقة على اللوائح التي اقترحها لتشكيل أعضاء المكتب السياسي، ولجنة مراقبة المالية والادارة والممتلكات ولجنة الأخلاقيات والتحكيم.

في كلمته قال لشكر إن من منطق التجديد، الذي يريده الحزب، “يستدعي الاحتفاظ ببعض الأعضاء من الجهاز السابق، ضمن تشكيلة الجهاز الجديد ويستدعي بالتالي أن يواصل من يغادر الجهاز نضاله من خارجه وأن يضع تجربته وكفاءته رهن إشارة الحزب لإنجاز مهام أخرى في مستويات أخرى”.

وأضاف “لقد راعيت في المقترحات الاستمرارية للتجديد والتوسيع مع الانفتاح. فعدد الأعضاء المنتخبين بالمجلس الوطني السابق هو 300، وفي مؤتمرنا الأخير ارتفع العدد بأزيد من 50 في المائة، بارتباط بالتوسع التنظيمي والامتداد الانتخابي، فكان لابد من توسيع جهاز المكتب السياسي”.

وشدد على أن “التجديد أملته طبعا سُنة الحياة إلى جانب أنه آلية تنظيمية وشرط للديمقراطية، ولكي يتحقق في أي جهاز لابد لعناصر جديدة أن تلتحق به ولابد لأعضاء داخل نفس الجهاز أن تغادره”.

وتضم لائحة المكتب السياسي الجديد كلا من الأمين بقالي، وأحمد عبيطة والمهدي الفاطمي والمهدي العلوي وإدريس شطيبي، وأحمد العاقد السالك والمساوي الشرقاوي، وزايدي ابراهيم الراشادي، و بنيونس مرزوقي وبديعة راضي وجواد شفيق، وخولة لشكر، وعبد الله الصيباري.

كما ضمت حنان رحاب وزينب الخياطي وسعيد العزيز، وسلوى دمناتي، وطارق المالكي، وعائشة زكري وعائشة كرجي، وعبد الحميد جماهيري وعمر اعنان وفتيحة سداس لطيفة الشريف السعدية بنسهلي محمد ابودرار محمد شوقي محمد بن عبد القادر محمد ملال محمد عبا ماشج القرقري، ومهدي مزواري ويونس مجاهد وعبد الرحيم شهيد ومشيج القرقري ومنال تقال.

عبّر ـ مواقع 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع