الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقا ضد العملاق الأمريكي “آبل”

أخبار تقنية كتب في 17 يونيو، 2020 - 04:30 تابعوا عبر على Aabbir
الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقا ضد العملاق الأمريكي آبل
عبّر

عبّر ـ وكالات

 

أعلنت المفوضية الأوروبية، امس الثلاثاء، عن فتحها لتحقيق في الممارسات المنافية للمنافسة ضد العملاق الأمريكي “آبل”، وذلك بخصوص حل الأداء بواسطة الهاتف النقال “آبل باي”.

وأوضحت المفوضية في بلاغ بهذا الشأن، أن الأمر يتعلق بتحقيق “رسمي” في الممارسات المنافية للمنافسة الرامية إلى “تقييم ما إذا كان سلوك +آبل+ المتعلق بـ +آبل باي+ (الذي يستعمل في الدفع بالتطبيقات التجارية، وعلى المواقع الإلكترونية التجارية، وكذا في المتاجر المادية)، ينتهك قواعد المنافسة في الاتحاد الأوروبي.

ويهم التحقيق المنهجيات والشروط والأحكام والتدابير الأخرى التي تفرضها “آبل” لدمج “آبل باي” في التطبيقات التجارية والمواقع الإلكترونية التجارية على أجهزة “الآيفون” و”الآيباد”، وبشأن القيود المفروضة من طرف “آبل” على الولوج إلى وظيفة الاتصال بالحقل القريب (نير فيلد كومينيكايشن)، والمسماة بـ “انقر وانطلق” (تاب آند غو) على أجهزة “الآيفون” للدفع في المتجر، بالإضافة إلى حالات الرفض المزعومة للولوج إلى “آبل باي”.

وحسب نائب الرئيس التنفيذي للمفوضية الأوروبية، المسؤول عن سياسة المنافسة، “يبدو أن +آبل+ تحدد شروط استخدام +آبل باي+ في التطبيقات وعلى المواقع الإلكترونية الخاصة بالتجار. كما أنها تحتفظ بوظيفة +تاب آند غو+ لأجهزة الآيفون لـ +آبل باي+”.

وبالنسبة للمسؤول الأوروبي، من المهم ألا تحرم الإجراءات التي تتخذها شركة “آبل” المستهلكين من المزايا التي توفرها تقنيات الأداء الجديدة، لاسيما من حيث الاختيار، والجودة، والابتكار والأسعار التنافسية”، ما يفسر قرار السلطة التنفيذية الأوروبية المتعلق بـ “مراجعة ممارسات +آبل+ عن كثب بشأن +آبل باي+ وتأثيرها على المنافسة”.

وستدرس المفوضية الأوروبية، على وجه الخصوص، التأثير المحتمل لممارسات “آبل” على المنافسة، في مجال توفير حلول الدفع بواسطة الهاتف المحمول.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع