الإنتخابات المغربية.. نتائج أولية ترجح كفة حزبي العدالة والتنمية والإستقلال

الأولى كتب في 8 سبتمبر، 2021 - 12:58 تابعوا عبر على Aabbir
الإنتخابات المغربية
عبّر

عبّر ـ الرباط

 

الإنتخابات المغربية.. نتائج أولية ترجح كفة حزبي العدالة والتنمية والإستقلال

 

بالرغم من ان الانتخابات الجماعية والجهوية مهمة جدا في بناء الديمقراطية المحلية بالمملكة المغربية، إلا أن الاهتمام يتركز أكثر على ما سيتمخض عن الانتخابات التشريعية، التي ستحدد نتائجها من سيقود الحكومة المقبلة.

وبحسب متتبعين، فمن المرجح ان تتمخض عن الإنتخابات المغربية ليومه الأربعاء 08 سبتمبر، نتائج متقاربة بين الأحزاب التالية: العدالة والتنمية وحزب الاستقلال وحزب الأصالة والمعاصرة وحزب التجمع الوطني للأحرار..

ودون الحديث عن وسائل وطرق الحصول على المقاعد البرلمانية لكل حزب على حدا، في هذه المقالة، تؤكد مصادرنا التي استقيناها من تطلعات المواطنين عبر جل جهات المملكة، فغن الكفة تميل الى حزبي العدالة والتنمية وحزب الاستقلال، اللذان يتوفران على اكبر تأييد من قبل مناصريه، وربما مشاركة المنتسبين له اكثر من غيرهم.

ويأتي حزبي التجمع الوطني للاحرار، و الاصالة والمعاصرة، بعدهما بنسب جد متقاربة، بحسب ما استقيناه كذلك ووفق المعطيات المتوفرة والرائج لدى عموم المستفسرين..

والنسب المذكورة مع المراكز المتنبأ بها، تأتي على خلفية مجموعة من العوامل، اولاها القاسم الانتخابي، ثانيها التصويت العقابي لبعض الاحزاب، وثالثهما المقاطعة التي ستلعب دورا مهما لا محالة في ظهور مرشحين وأحزاب لم يسبق لها أن وطأ مرشحيها قبة البرلمان.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع