الإمارات تعلق على المقترح الملكي الرامي إلى فتح حوار مع الجزائر

أخبار عربية كتب في 9 نوفمبر، 2018 - 16:02 تابعوا عبر على Aabbir
الإمارات
عبّر

عبّــــر_وكالات

عبّرت الإمارات عن تأييدها الكامل لما ورد في خطاب الملك محمد السادس، بمناسبة الذكرى الـ 43 للمسيرة الخضراء حول “وحدة التراب المغربي ورفضه كل أشكال الابتزاز أو الاتجار بقضية الوحدة الترابية للمملكة”، وخصوصًا دعوته الجارة الجزائر إلى حوار ثنائي لحل كل الخلافات بينهما.

وثمّن وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، خطاب الملك محمد السادس، مشيدًا بـ”المبادرة التاريخية بتشكيل آلية سياسية مشتركة للحوار مع الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشقيقة بهدف تجاوز الخلافات القائمة بين البلدين الشقيقين”، وفقًا لوكالة الأنباء الرسمية الإماراتية.

وأضاف أن “دعوة العاهل المغربي تصب في دعم الجهود الرامية لتعزيز الحوار بين الأشقاء وبما يسهم في تنقية الأجواء العربية، وأن إجراء حوار شامل وصريح بين الأشقاء من شأنه أن يسهم في بدء حوار بنّاء وإيجابي وتعزيز العلاقات وتعميقها”.

وأكد أن “دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، ومن خلال التزامها التاريخي بدعم العمل العربي المشترك حريصة على تعزيز أواصر التعاون والترابط الأخوي والتاريخي بين الأشقاء العرب في المغرب العربي، تمهيدًا لقيام علاقات تعاون وشراكة استراتيجية في كافة المجالات، السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وبما يسهم في تعزيز الأمن القومي العربي”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع