الإعلان عن الفائزين بجائزة “مسابقة الشعراء الشباب”

ثقافة و فن كتب في 5 يونيو، 2022 - 20:30 تابعوا عبر على Aabbir
جائزة
عبّر ـ صفاء بالي

أعلنت وزارة الشباب والثقافة والتواصل عن الفائزين بجائزة “مسابقة الشعراء الشباب” في دروتها الأولى، وذلك تزامنا مع فعاليات الدورة 27 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، المقامة حاليا بالرباط.

 

وحسب الوزارة، فقد فاز بالجائزة الأولى لهذه الدورة (وقيمتها 10 آلاف درهم)، الشاب إسماعيل أيت إيدار من مدينة مراكش، عن قصيدة “قبلة من أصيص”، فيما عادت الجائزة الثانية (7500 درهم) للشاب محمد أفاسي من مدينة تيزنيت، عن قصيدة “معارج القافية”، والجائزة الثالثة (5 آلاف درهم) ليوسف كوزاغار من مدينة وارزازات، عن قصيدة “واقفات”.

 

وحسب المصدر ذاته، فقد تم تسجيل ما مجموعه 83 مشاركة شعرية في هذه الدورة من مختلف جهات المملكة إلى جانب مشاركة من ليبيا وسلطنة عمان. وتوزعت القصائد المشاركة على 27 قصيدة باللغة العربية الفصحى طغى عليها الشعر العمودي، وسبع قصائد باللغة العربية العامية، وقصيدتان باللغة الأمازيغية، إضافة إلى قصيدة باللغة الحسانية.

 

يشار إلى أن مسابقة الشعراء الشباب مفتوحة في وجه الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و 25 سنة.

 

وتستهدف هذه المبادرة، التي ستصبح موعدا ثقافيا و شعريا سنويا يتزامن مع فعاليات المعرض الدولي للكتاب والنشر، اكتشاف شعراء جدد، وتشجيع المواهب الشابة في مجال الكتابة الشعرية، وتثمين موهبتها، وتحفيزها على ارتياد عالم الإبداع.

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع