الإعلام الهنغاري يشيد بمبادرة جلالة الملك الإفريقية للحد من انتشار “كورونا”

الأولى كتب في 16 أبريل، 2020 - 17:34 تابعوا عبر على Aabbir
الملك
عبّر

عبّر ـ وكالات

 

 

أكدت وكالة الأنباء الهنغارية “إم تي إي” أن اقتراح الملك محمد السادس إطلاق مبادرة إفريقية مشتركة للحد من تفشي فيروس “كورونا”، “حكيم وعملي”.

 

 

وأضافت الوكالة الهنغارية، في مقال نشرته مساء أمس الأربعاء، أن دعوة الملك محمد السادس إلى إطلاق مبادرة لقادة الدول الإفريقية بهدف إرساء إطار عملياتي لمواكبة البلدان الإفريقية في مختلف مراحل تدبيرها للجائحة، “مبادرة أخرى متميزة للملك، وتؤكد مرة أخرى قيم التضامن النبيلة التي جُبل عليها الملك”.

 

 

وفي هذا السياق، أكدت الوكالة أن اقتراح الملك “ينم عن حس استباقي وفكر تضامني أصيل”، مشددة على أن “مبادرة الملك متنورة وتسمح بتبادل التجارب والخبرات وأفضل الممارسات في التعاطي مع العواقب الصحية والاقتصادية والاجتماعية المحتملة للفيروس على صعيد القارة الإفريقية”.

 

 

كما أكدت الوكالة الهنغارية أن “رؤية ملك المغرب مبتكرة وشجاعة وتحمل التزاما قويا لا يتغير للمغرب تجاه عمقه القاري وأسرته المؤسساتية وإخوانه الأفارقة”.

 

 

وأشارت الوكالة، بالمناسبة، إلى أن الملك محمد السادس أجرى يوم الاثنين الماضي، اتصالين هاتفيين، على التوالي، مع فخامة السيد ألاسان واتارا، رئيس جمهورية كوت ديفوار، وفخامة السيد ماكي سال، رئيس جمهورية السنغال، وخلال هذه المحادثات، اقترح جلالة الملك إطلاق مبادرة لقادة الدول الإفريقية تروم إرساء إطار عملياتي بهدف مواكبة البلدان الإفريقية في مختلف مراحل تدبيرها للجائحة.

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع