الإعلام الصيني ينوه بمبادرة رئيس جماعة باقليم الحسيمة

الأولى كتب في 3 فبراير، 2020 - 22:40 تابعوا عبر على Aabbir
ابتدائية الحسيمة
عبّر

هربال مراد ـ عبّر

 

 

تناولت وكالة انباء صينية بلغات مختلفة المبادرة التي اعلن عليها رئيس جماعة لوطا بإقليم الحسيمة ، في مقالا جاء فيه “في مبادرة جديرة بالثناء ، قرر رئيس المجلس البلدي في لوتا ، في مقاطعة الحسيمة المغربية (شمال شرق) ، أن يضع على جدول أعمال المجلس مشروع تقديم الفائض في الميزانية لمساعدة الشعب الصيني الذي يواجه فيروس كورونا”.

 

 

وكتب رئيس الجماعة في تدوينة له حسابه في موقع التواصل الاجتماعي:”سوف أحاول بصفتي رئيس جماعة لوطا، إقناع جميع أعضاء المجلس الجماعي للوطا أو على الأقل أغلبيته خلال اجتماعه يوم الخميس (6 فبراير الجاري)، بتخصيص الفائض المالي (رغم محدوديته) لمساعدة شعب الصين”. وأضاف رئيس جماعة لوطا أن ذلك “سوف يتأتى بتنسيق مع إحدى هيئات المجتمع المدني الصيني بأوهانا المنكوبة”، مضيفا أنه “للدولة واسع النظر في إمكانية التأشير على مقرر المجلس الجماعي أو عدمه”.

 

الحنودي اعتبر أن قراره جاء “بناء على المواد 149، 150، 151 من القانون التنظيمي للجماعات رقم 113-14 وما تخوله للمجالس الجماعية المنتخبة بالمغرب من إمكانية مباشرة أوجه للتعاون الدولي”.

 

 

وخلفت هذه التدوينة ردود متباينة، بين من اعتبرها مبادرة انسانية، تستحق التنويه، وبين من استهزء بها بعتبار ان جماعته تفتقد الى ابسط مقومات التنمية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع