الإعلام الإسباني يشيد بالإجراءات الإستباقية التي اتخدها المغرب بفضل حنكة ملك البلاد لمحاربة فيروس “كورونا”

الأولى كتب في 22 مارس، 2020 - 23:16 تابعوا عبر على Aabbir
الاعلام
عبّر

عبٌر-ن.خ

 

نشرت جريدة الباييس الإسبانية ذائعة الصيت مساء اليوم الأحد 22 مارس الجاري، مقالا عنونته ب” المغرب في طليعة العالم في إجراءات الحجر ضد كورونا فيروس”، تثمن من خلاله المجهودات التي بدلتها الدولة المغربية لمواجهة هذا الوباء.

 

وكتب صاحب المقال، أن المغرب يتصدر قائمة دول العالم في إجراءات مواجهة الوباء، رغم أنه يعتمد في ناتجه الداخلي الخام على السياحة بنسبة 7 في المائة مقابل 15 في المائة بالنسبة لدولة اسبانيا، مضيفا بأن المغرب المغرب كان سباقا لاتخاد حزمة من الإجراءات اولها غلق الحدود البرية والحرية للمملكة.

 

وأشار أيضا، أن المغرب الذي يفترض أن منظومة حمايتة الاجتماعية أقل عشر مرات من متوسط دول الاتحاد الأوروبي؛ أعلن على حزمة من التدابير الاجتماعية لحماية المواطنين من خطر انتشار هذا الفيروس الذي اوظى بحياة العديد من الناس بمختلف دول العالم.

 

وأضاف أيضا صاحب المقال، في مقارنته لبده بالمغرب، أن هذا الأخير أفضل بكثير من اسبانيا، بحيث أنه في الوقت الذي كان بيدرو سانشيز يتحدث في خطابه أمس أن اسبانيا ستقر اجراءات غير مسبوقة، كان المغرب قد أعلن عنها ونفذها منذ مدة، موضحا بأن الإجراءات والقرارات التي اتخدها المغرب تجاوزت حتى ما قامت به دولة الصين في بداية الأزمة.

 

ويشار إلى أن المغرب وبفضل حنكة وذكاء جلالة الملك نصره الله، اتخد مجموعة من الإجراءات الإستباقية والإحترازية لمواجهة فيروس كورونا كوفيد 19، حيث فضل جلالته شعبه على اقتصاد بلاده، من خلال دعوته الحكومة لاتخاد قرارات جريئة للحد من انتشار هذا الفيروس وسط المواطنين المغاربة، وكذا إحداث صندوق لمكافحة جائحة كورونا، كان اول المساهمين فيه بمبلغ مالي ضخم.

 

 

شاهد أيضا:

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع