الإحصاء العام للسكان..مندوبية التخطيط تقتني 55 ألف “ طابليت ” ب 13 مليار سنتيم

مجتمع كتب في 19 مارس، 2024 - 13:00 تابعوا عبر على Aabbir
الإحصاء التخطيط
جريدة عبّر

فازت شركة أجنبية بعقد تزويد الهيئة العليا للتخطيط بـ 55 ألف لوح إلكتروني ستستخدمه في تنفيذ عملية التعداد العام لسنة 2024 بكلفة تقدر بأكثر من 13 مليار سنتيم.

وأوضح المفوض السامي لمندوبية التخطيط أحمد الحليمي في تصريحات صحفية، أن التوجه إلى اتفاق تفاوضي يمليه عامل الوقت اللازم لإتمام عملية التعداد، مبينا أن إطلاق اتفاق مفتوح ومنتظم سيؤدي إلى استهلاك وقت كبير.

وأضاف الحليمي أن رئيس الوزراء أعطى موافقته قبل إطلاق اتفاق التفاوض هذا، توفيرا للوقت، موضحا أنه تم الانتهاء من خمسة عروض، تم اختيار ثلاثة منها للمرحلة النهائية، قبل أن ينسب الاتفاق إلى جهة أجنبية. على أساس أفضل جودة وأفضل الأسعار.

وأشار الحلمي إلى أن الفارق بين العرضين الأول والثاني خلال المرحلة النهائية وصل إلى 10 ملايين درهم، ولهذا تمت الموافقة على العرض الأرخص والأفضل جودة.

وتتضمن الاتفاقية اقتناء أجهزة إلكترونية أو أجهزة لوحية مزودة بحلول تكنولوجية تمكن من المراقبة عن بعد، والاتصال الصوتي ونقل البيانات، فضلا عن البرامج المعلوماتية اللازمة للإحصاء.

بالإضافة إلى شراء بطاريات خارجية (باور بانك) وتوفير مستودع لوجستي وأجهزة نقل وتقديم الدعم الفني للموارد البشرية التي ستستخدم الأجهزة اللوحية أثناء عملية التعداد.

كما يشمل خدمات أخرى، بما في ذلك المراقبة والتخزين والأمن والمراقبة التقنية وإعادة التعبئة، بالإضافة إلى الخدمات اللوجستية اللازمة لتغطية كاملة لكامل التراب الوطني.

ويندرج هذا الاقتناء في إطار اتفاق بين المندوبية السامية للتخطيط ووزارة التربية الوطنية والتعليم الابتدائي والرياضة والوزارة المنتدبة لدى وزارة الاقتصاد والمالية المكلفة بالميزانية، من أجل إعادة استعمال الأجهزة اللوحية. بعد الانتهاء من جمع بيانات التعداد.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع