الإتحاد الإفريقي يختار المغرب لاستضافة كأس أمم إفريقيا للسيدات 2022

الأولى كتب في 15 يناير، 2021 - 21:30 تابعوا عبر على Aabbir
الجامعة
عبّر

عبّـــر – سبورت

 

 

اختارت اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) المغرب لاستضافة كأس الأمم الإفريقية للسيدات 2022، بعد إلغاء نسخة 2020 من البطولة بسبب تفشي جائحة كورونا.

 

وجاء الاخيتار خلال اجتماع اللجنة التنفيذية للكاف اليوم الجمعة بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، بحضور رئيس الاتحاد الدولي جياني إنفانتينو، والذي تم خلاله أيضا اتخاذ عدد من القرارات بشأن المسابقات والعملية الانتخابية.

 

وفي هذا الصدد، ومع تأثير جائحة كوفيد على العديد من المسابقات القارية وما نتج عن ذلك من انسحاب عدة فرق من مختلف المسابقات، قررت اللجنة التنفيذية منح العفو لجميع حالات الانسحاب اعتبارا من مارس 2020 حتى الآن.

 

كما قررت تعديل الحد الأدنى لعدد اللاعبين المسموح به لبدء المباراة بسبب الجائحة، حيث سيتم السماح للفرق باللعب مع أقل من 15 لاعبا خلال هذه الفترة.

 

وإذا كان لدى الفريق 11 لاعبا، تقام المباراة، وفي حالة عدم وجود حارس مرمى ، يمكن للاعب آخر أن يحل محل حارس المرمى بشرط أن يكون إجمالي عدد اللاعبين في الملعب 11 لاعبا.

 

وأوصت اللجنة التنفيذية أيضا بتشكيل وفد مشترك بين الكاف والفيفا للمساعدة في صياغة طرق للخروج من الأزمة بين الاتحاد التشادي لكرة القدم والسلطات الحكومية.

 

 

المصدر: و.م.ع

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع