الإتحاد الإفريقي لكرة القم يصدم الجزائر ويُسعد المغرب بعد خسارة الثعالب لنهائي الشان

الأولى كتب في 7 فبراير، 2023 - 21:29 تابعوا عبر على Aabbir
الإتحاد الإفريقي
عبّر

بعد صدمة خسارة كأس إفريقيا للمحليين “الشان” لمنتخبها المحلي بأرضها وبين جماهيرها، تلقت الجزائر صفعة جديدة من مسؤولي كرة القدم في دواليب الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، وكذا من كبربات الصحف الإفريقية المهتمة بشؤون المستديرة في القارة السمراء.

وشهد الملف المغربي لإحتضان بطولة كأس افريقيا للأمم 2025 بعد نهائي “الشان” بالجزائر مساندة ودعم كبير من أبرز الصحف الإفريقية المهتمة بالشأن الكروي، كصحيفتي ليكونومي كوتيديان، وأنتيغراسيون الكاميرونيتين، وكذا كبار رؤساء الإتحادات الإفريقية.

وأشادت هذه الأخيرة بالمراكز الرياضية المغربية الجاهزة والبنيات التحتية والتي شبهها عديد من اللاعبين والمدربين المشاركين بكأس العالم بالأندية بنظيرتها الأوروبية لطرازها الرفيع.

وأوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط من جهة ثانية، أن المغرب مرجح بشكل كبير لإستضافة بطولة كأس افريقيا للأمم 2025 كونه يمتلك الملف الأبرز والجاهز لتنظيم هذه التظاهرة بفضل الثقة الكبيرة التي تحظى بها المملكة لدى مسؤولي الكاف.

ويتوفر المغرب حسب ما أوردته الصحف الإفريقية على ملاعب بمواصفات حديثة، وفي المستوى الدولي حسب المقاييس التي تعتمدها الفيفا لإستضافة البطولات الكبرى.

وكشفت بأن المغرب يمتلك بنيات تحتية في ميدان كرة القدم وملاعب للتداريب معشوشبة طبيعيا وله جوهر رياضية ومركب من أفضل المركبات في العالم.

وفي هذا السياق، أشارت الصحيفتان الكاميرونيتين أن المغرب يمتلك 20 ملعب بعشب طبيعي وأزيد من 200 ملعبا من عشب اصطناعي، وكذا فنادق مصنفة من الطراز العالمي وهي جاهزة لإستقبال الضيوف والمنتخبات الإفريقية المشاركة في الحدث القاري، وبإمكانية التنقل بين المدن بواسطة القطار السريع، وشبكة طرق السيارة بمواصفات عصرية.

وأشار العديد من المهتمين والنجوم الدوليين الأفارقة، قبيل الإعلان عن البلد المستضيف لدورة “كان” 2025 أن كأس افريقيا للأمم سيكون لامعا في المغرب وناجحا إلى حد كبير، وفي ظروف لوجيستية ملائمة في ظل التجربة المغربية الرائدة في افريقيا.

فؤاد جوهر ـ عبّر 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع