الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط يشيد بالدور الهام لجلالة الملك في الدفاع عن القضية الفلسطينية

تقارير كتب في 17 يوليو، 2024 - 18:53 تابعوا عبر على Aabbir
الأمين العام
عبّر

و م ع ـ عبّر

أشاد الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط، ناصر كامل، يوم الأربعاء 17 يوليوز بالرباط، بالدور الهام لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس في الدفاع عن القضية الفلسطينية.

ونوه كامل، في تصريح صحافي عقب مباحثاته مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، بالجهود المتواصلة التي يبذلها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، في الدفاع عن القضية الفلسطينية، مبرزا دور هذه اللجنة، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، في التخفيف من معاناة السكان الفلسطينيين بقطاع غزة، وفلسطين عموما.

واعتبر أن الصراع يؤكد أهمية تعزيز التعاون الأورو-متوسطي، مبرزا أهداف وغايات هذا التعاون التي تتمثل في تسوية هذا الصراع استنادا إلى حل الدولتين، وعلى عملية سياسية تفضي إلى سلام شامل ودائم.

وشكلت مباحثات الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط مع بوريطة مناسبة لاستعراض ما تشهده آلية الاتحاد من أجل المتوسط من عمليات إصلاح شامل بغرض توسيع صلاحياتها، وإبراز دور المغرب في هذا المجال، إلى جانب عدد من الدول التي تؤمن بهذه المؤسسة، وأدوارها في تعزيز الحوار والتعاون الأورو-متوسطي.

وتتمثل مهمة الاتحاد من أجل المتوسط في تعزيز التعاون الإقليمي والحوار وتنفيذ مشاريع ومبادرات ملموسة ذات تأثير حقيقي على مواطني الضفتين، مع التركيز على الشباب والنساء، من أجل معالجة الأهداف الاستراتيجية الثلاثة للمنطقة وهي الاستقرار، والتنمية البشرية، والإدماج.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع