الأمير مولاي رشيد يؤكد في كلمة له أن المهرجان الدولي للفيلم بمراكش يقرب الثقافات

الأولى كتب في 30 نوفمبر، 2019 - 12:30 تابعوا عبر على Aabbir
الأمير مولاي رشيد
عبّر

تورية عمر – عبّر

 

 

عاش قصر المؤتمر بالمدينة الحمراء مساء أمس الجمعة 29 نونبر الجاري 2019 على ايقاعات افتتاح فعاليات المهرجان الدولي للفيلم في دورته الـ 18 والتي عرفت حضور نخبة كبيرة من الفنانين العرب والمغاربة والاجانب العالميين.

 

وقد أكد رئيس مؤسسة المهرجان الامير مولاي رشيد في كلمته على أن المهرجان الدولي للفيلم بعد دورة حافلة باللحظات المميزة والقوية هاهو يعود من جديد ليؤكد من أي وقت مضى “التزامنا الراسخ بالقيم التي يرتكز عليها عملنا، والمتمثلة في التقارب بين الثقافات، والانفتاح على الآخر، من أجل عالم أفضل”.

 

وأضاف الأمير مولاي رشيد، في افتتاحية إن “هذه الدورة الثامنة عشرة ستكون من جديد فرصة لتسليط الضوء على مكامن الجمال في الفن السابع، من خلال برنامج غني يعلن إبداعات جديدة، ويتضمن مسابقة رسمية تواصل الكشف عن المواهب، يحتكم فيها للجنة ترأسها الممثلة والفنانة الكبيرة الأسكتلندية تيلدا سوينتون”.

 

مضيفا : “سيسر عشاق السينما وعامة جمهور المهرجان في رحلة تأخذهم عبر بانوراما السينما المغربية، والبرمجة الجميلة لفقرة القارة الحادية عشرة، وقسم السينما للجمهور الناشئ، وإبداعات من السينما الأسترالية التي تعد واحدة من التجارب السينمائية العريقة، والتي نخصص لها تكريما في دورة هذه السنة”.

 

هذا ولفت الأمير مولاي رشيد الانتباه إلى أنه “سيحظى بالتكريم كذلك كل من الممثل والمخرج الأسطوري روبير ريدفورد، والمخرج بيرترون تافيرنيي، أحد رموز السينما الفرنسية، والممثلة المتألقة بريانكا شوبرا جوناس، وكذا نجمتنا الوطنية الممثلة منى فتو، التي وضعت عبر مشوار فني متألق بصمتها في السينما المغربية”، مسجلا “العودة القوية لورشات الأطلس، التي انطلقت السنة الماضية، وذلك لمساندة مهنيي السينما من منطقة إفريقيا والشرق الأوسط، من خلال توفير منصة للقاءات التي تستهدف دعم مشاريع الأفلام في مرحلة التطوير”.

 

كما ابرز الامير مولاي رشيد في الكلمة أن حوارات المهرجان ستكون “في قلب العشق السينمائي وتبادل الخبرات، بفضل حضور أسماء وازنة من عالم الفن السابع، حيث ستكون الفرصة مواتية للتواصل مع الجمهور ومشاركته تجاربهم ومعارفهم”.

 

وفي الختام أكد الأمير مولاي رشيد بالقول: “أتمنى أن تكون هذه الدورة من المهرجان الدولي للفيلم بمراكش لحظة تعمها السعادة، ويوطد من خلالها الفن السابع أواصر الصداقة التي توحدنا، من أجل عالم يسوده الأمن والسلام”.

 

 

 

شاهد ايضا

الملك محمد السادس – نتحمل جميعا أمانة الحفاظ على الوحدة الوطنية والترابية

صور نادره ورائعه لطفوله جلاله الملك محمد السادس

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع