الأميرة اليابانية أياكو تتخلى عن لقبها الإمبراطوري لتتزوج من عامة الشعب

الأولى كتب في 29 أكتوبر، 2018 - 16:00 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر-وكالات

تزوجت الأميرة اليابانية أياكو من كي موريا وهو من عامة الشعب يوم الاثنين في حفل تقليدي في مزار ميجي في طوكيو لتصبح أحدث نساء الأسرة الإمبراطورية اللائي تخلين عن صفتهن.

وتزوجت الأميرة البالغة من العمر 18 عاما، وهي الابنة الثالثة للأمير تاكامادو ابن عم الامبراطور أكيهيتو، من كي موريا (32 عاما) الموظف بشركة نيبون يوسين للشحن.

وارتدت الأميرة كيمونو متعدد الطبقات وصففت شعرها بالطريقة التقليدية للطبقة الارستقراطية في حين ارتدي موريا سترة توكسيدو سوداء مع بنطال رمادي في المزار المهدى لروح جدها الأكبر الامبراطور ميجي.

وقالت الأميرة في مؤتمر صحفي بعد حفل الزفاف “تغمرني السعادة بالزواج وبأن يزورنا هذا العدد الكبير من الناس في مزار ميجي للتهنئة”.

ويحق لأفراد العائلة الامبراطورية الزواج ممن يختارونه منذ ثلاثة أجيال على الأقل. وكان الامبراطور أكيهيتو أول ولي عهد يتزوج من عامة الشعب التي أصبحت الإمبراطورة ميتشيكو. وكانا التقيا في ملعب التنس.

وتعين على الأميرة أياكو التخلي عن صفتها الامبراطورية بعد زواجها من فرد من عامة الشعب وفقا لقانون الخلافة الإمبراطوري الخاص بالنساء. وستحمل اسم أياكو موريا بعد توقيع أوراق الزواج في وقت لاحق يوم الاثنين.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع