الألعاب العسكرية العالمية.. المغرب في الرتبة 19 في الترتيب العام المؤقت

الأولى كتب في 26 أكتوبر، 2019 - 08:30 تابعوا عبر على Aabbir
الألعاب العسكرية العالمية.. المغرب في الرتبة 19 في الترتيب العام المؤقت
عبّر

 

 

عبّر من الرباط 

 

 

تمكن المغرب من الظفر بثلاث ميداليات، ذهبيتان وبورنزية خلال الدورة السابعة للألعاب العسكرية العالمية المقامة حاليا بمدينة ووهان بوسط الصين وتستمر إلى غاية 27 أكتوبر، ليحتل بذلك المرتبة الـ19 في الترتيب العام المؤقت.

 

 

وفاز المغرب بميدالية ذهبية في سباق 10000 متر بواسطة محمد رضى الأعرابي والذي أنهى السباق بزمن قدره 28 د و44 ث و25 جزء من المائة ، كما حل مواطنه حمزة السهلي ثالثا محققا بذلك الميدالية البرونزية بتوقيت 28 د و56 ث 68 جزء في المائة.

 

 

ونال الميدالية الذهبية الثانية فريق للقفز بالمظلات الذي ضم كل من إكرام نوفل، ومليكة الأحمر، ووفاء الزغاري، وسميرة معنين، وفاطمة الزهراء الأبيض.

 

 

وتصدرت الصين، التي تشارك بأكبر وفد رياضي في تاريخ الألعاب الحالية، بعد حصدها إلى حد الآن ما مجموعه 190 ميدالية منها 110 ميدالية ذهبية و54 فضية و26 برونزية.

 

 

وجاءت روسيا في المرتبة الثانية بما مجموعه 136 ميدالية، منها 43 ميدالية ذهبية و45 فضية و48 برونزية، فيما حلت البرازيل في المرتبة الثالثة بإجمالي 73 ميدالية منها 19 ميدالية ذهبية و23 فضية و31 برونزية.

 

 

ويتنافس في هذه الدورة السابعة للألعاب العسكرية العالمية، التي انطلقت يوم الجمعة الماضية، ما يقرب من 10 آلاف عسكري من 109 بلدا، بينها المغرب.

 

 

ويشارك المغرب ببعثة عسكرية رياضية تضم ما يقرب من 50 رياضيا ورياضية يتنافسون في العديد من الرياضات منها على الخصوص ألعاب القوى، والقفز بالمظلات، والملاكمة، والتيكواندو.

 

 

وتشهد ووهان تنافس 9308 جنود من 109 بلدا، في عدد قياسي من المسابقات الرياضية يبلغ 329 في 27 رياضة، فيما تشارك الصين بنحو 553 رياضيا عسكريا في مختلف المسابقات باستثناء الغولف.

 

 

وتعد دورة الألعاب العسكرية العالمية، التي ينظمها المجلس الدولي للرياضات العسكرية، أكبر حدث رياضي يشمل منافسات في العديد من الرياضات بين العسكريين من مختلف أنحاء العالم.

 

شاهد ايضا:

بلاغ للديوان الملكي.. تعرض الملك محمد السادس لالتهاب رئوي حاد

 

الأمير مولاي الحسن يمثل جلالة الملك في جنازة الرئيس الفرنسي جاك شيراك

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع