الأسنان المفقودة..لهذه الأسباب لا يجب تجاهل استبدالها

الأولى كتب في 27 يونيو، 2021 - 09:15 تابعوا عبر على Aabbir
الأسنان المفقودة
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-متابعة

 

أكدت عدد من الدراسات العلمية، أن عدم استبدال الأسنان المفقودة، يؤدي إلى أمراض اللثة، التي تصاحب أيضاً السكتات الدماغية، ومضاعفات السكر، وأمراض القلب، وأمراضاً إدراكية أخرى.

 

نظراً إلى أن أعراض أمراض اللثة خفيفة، فلا يتداركها الإنسان، إلا لأن هناك علامات قد تصاحب أمراض اللثة مثل رائحة النفَس الكريهة، ونزيف اللثة مع غسل الفم ، وتورم اللثة وازدياد درجة الاحمرار. صحيحٌ أن أمراض اللثة تعد من أمراض الفم المزمنة، ولكن يمكن علاجها.

 

يفترض البحث العلمي أن عدم تعويض السن المفقودة يزيد من خطر فقدان مزيد من الأسنان، حسب ما نشره موقع The Good Men Project.

 

ووفقاً للخبراء، فإن الأسنان المتبقية تكافح وتجهد في عملية المضغ، إضافة إلى أن الفراغات التي يتركها فقدان سن معينة قد تسبب انزلاق الأسنان المحيطة.

 

عندما تتغير أماكن الأسنان تتأثر العلاقة المتراصة بين الفكين العلوي والسفلي أيضاً. وهذا يتسبب في عضَّة غير متساوية للشخص، مما يؤدي إلى تآكل الأسنان وظهور الشروخ وغيرهما من المشاكل.

 

يجد بعض الرجال الذين فقدوا عديداً من أسنانهم صعوبة في مضغ الأغذية الصلبة أو ذات الكثافة العالية، ما يعني صعوبة توازن النظام الغذائي، ما يضر بالحالة الصحية العامة.

 

وكذلك فإن الكلام يتأثر سلباً بعد فقدان عديد من الأسنان، نتيجة عدم القدرة على نطق الكلمات بالصورة الصحيحة، وتكوين مظهر عام ساذج.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع