الأساتذة المتعاقدون يعودون للشارع من جديد ويدينون الأحكام الصادرة في حق زملائهم

مجتمع كتب في 6 يونيو، 2023 - 21:30 تابعوا عبر على Aabbir
الأساتذة المتعاقدون
عبّر ـ صفاء بالي

أعلن الأساتذة المتعاقدون عزمهم النزول من جديد إلى الشارع، يوم الأحد 11 يونيو الجاري، وذلك عبر تنظيم أشكال احتجاجية جهوية موحدة في تاريخها على المستوى الوطني.

وتأتي هذه الخطوة الاحتجاحية وفق ما أوردته التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، في بلاغ لها، التأكيد على تشبثها بالإدماج الفعلي في أسلاك الوظيفة العمومية، ورفض النظام الأساسي لمهن التربية والتكوين، باعتباره نظاما خارج الوظيفة العمومية سيقضي على كل حقوق ومكتسبات شغيلة التعليم.

ودعت التنسيقية عموم أساتذة التعاقد إلى الاستمرار في مقاطعة ما يسمى بالتأهيل المهني والاستمرار في مقاطعة الزيارات الصفية للمفتشين، وعدم السقوط في شراك إعطاء الشرعية لتثبيت التشغيل بالتعاقد مع الأكاديميات، والاستمرار في حمل الشارات الحمراء طيلة فترة الامتحانات الإشهادية.

كما أدان أساتذة التعاقد، في بلاغهم الصادر عقب اجتماع مجلسهم الوطني الأخير، الأحكام التي وصفوها بالصورية في حق كل أساتذة التعاقد، والحكم ثلاثة أشهر نافذة في حق الأستاذة نزهة مجدي، والحكم بالسجن موقوف التنفيذ في حق باقي الأساتذة.

واستنكرت التنسيقية، عدم صرف تعويضات التصحيح الهزيلة للأساتذة، والإقدام على رفع الضريبة عليها عوض رفع قيمتها التي لا تتعدى ثلاثة دراهم. منددة بالقمع الذي تعرضت له المسيرة الوطنية للطبقة العاملة بالدار البيضاء، يوم الأحد 4 ماي الماضي.

 

غزلان الدحماني ـ عبّــر 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع