الأحزاب الوطنية تصدر بلاغا تاريخيا بمعبر الكركرات يؤكد وحدة الصف الوطني وراء جلالة الملك

الأولى كتب في 27 نوفمبر، 2020 - 17:45 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّــر ـ متابعة

 

 

عبر زعماء الأحزاب المغربية صباح اليوم الجمعة 27 نونبر عن وحدة الصف المغربي وراء قائد القوات المسلحة الملكية، بحلولهم بمعبر الكركرات بالصحراء المغربية، وإشادتهم بالأسلوب الحكيم والحازم للملك ويثمنون التحرك العسكري لتأمين المعبر.

 

 

وأشاد زعماء الأحزاب، من خلال بلاغ تلاه الأمين العام لحزب العدالة والتنمية أمام معبر الكركرات “بالأسلوب الحكيم والحازم الذي قاد به الملك محمد السادس تدبير ملف الكركرات على كافة المستويات، ومن خلال اتصالاته المكثفة ومساعيه السياسية، دوليا، لإرجاع الأمور إلى نصابها في احترام تام للشرعية الدولية”.

 

 

كما ثمن البلاغ الأحزاب بالعملية المهنية والسلمية التي قامت بها قواتنا المسلحة الملكية، بأمر سام ومقدام من قائدها الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة، الملك محمد السادس، والتي مكنت من إعادة تأمين حركة مرور الأفراد والسلع بين المملكة المغربية وموريتانيا خصوصا، وبين أوروبا وبلدان إفريقيا جنوب الصحراء عموما.

 

 

كما عبرت الأحزاب “اصطفافها المتين وراء الملك في التصدي لكل مناورات أعداء وحدتنا الترابية، والتي تشكل تهديدا واضحا لأمن واستقرار المنطقة برمتها المعرضة لمخاطر الإرهاب والهجرة السرية والاتجار بالبشر والمخدرات والأسلحة والجريمة المنظمة”.

 

 

وجددت الأحزاب المشاركة حسب نفس المصدر بالمناسبة بمواقف المنتظم الدولي، والدول الشقيقة والصديقة الداعمة لقضية بلدنا، حيث صار الجميع يدرك، أكثر فأكثر، مدى جدية مقترح الحكم الذاتي المغربي، وعمقه التاريخي والحضاري، وأهميته كمقترح ذي مصداقية لأجل الطي التهاني لهذا النزاع المفتعل”.

 

 

وعبر البلاغ“بكل ارتياح وثقة في المستقبل النهضة التنموية التي تعرفها جهتا العيون الساقية الحمراء والداخلة وادي الذهب، والتقدم الحاصل في تنفيذ المشروع التنموي الخاص بهذه المنطقة والذي أعطى الملك انطلاقته، واعتزازها بالاهتمام الخاص الذي يوليه الملك للدفع بعجلة الجهوية المتقدمة بهذه الأقاليم بغية التعجيل بمنحها الاختصاصات والموارد المالية والبشرية اللازمة في آفاق الحكم الذاتي الذي تقدمت به بلادنا المجلس الأمن والذي وصفه بأنه مقترح جاد وذو مصداقية وقابل للتطبيق”.

 

 

كما جددت تأكيدها “كأحزاب وطنية وقوى حية ما فتئت تعبر عن مواقفها الوطنية الجادة والصريحة في دعم وحدتنا الترابية، على الانخراط المبدئي والتام وراء الملك، في التعبئة الشاملة لمناضلاتها ومناضليها، وتأطير المواطنات والمواطنين، لأجل مواجهة مناورات خصوم وحدتنا الترابية في مختلف المحافل الدولية، وصيانة وحدة الوطن والدفاع عن أمته واستقراره، والرفع من إيقاع اليقظة المستمرة”.

 

 

وقد حل صباح اليوم الجمعة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية،في معبر الكركرات الحدودي في الصحراء المغربية، وذلك في إطار تتبعها مستجدات قضية المعبر الحدودي.رفقة كل من عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الاصالة والمعاصرة، وعزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، ونزار بركة، الأمين العام لحزب الإستقلال، وامحند العنصر الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، ونبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والإشتراكية، وإدريس لشكر، الكاتب العام لحزب الإتحاد الإشتراكي، ومحمد ساجد، الأمين العام لحزب الإتحاد الدستوري، بمعبر الكركرات الحدودي في الصحراء المغربية، وذلك في إطار تتبعها مستجدات قضية المعبر الحدودي.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع