اكتشاف ست حالات اصابة بفيروس كورونا بسوق الجملة بالدار البيضاء‎

الأولى كتب في 1 يونيو، 2020 - 22:19 تابعوا عبر على Aabbir
الدار البيضاء
عبّر

عبّر ـ متابعة

 

 

كشفت مصادر اعلامية ، من داخل سوق الخضر والفواكه بالجملة بالدار البيضاء ، عن إصابة ستة أشخاص بفيروس كورونا ، في حين وصلت عدد التحاليل المخبرية التي قامت بها السلطات منذ الأربعاء الماضي لأزيد من 508 كشف مخبري.

 

 

العملية التي نظمت من طرف السلطات المحلية وتحت اشراف شركة الدار البيضاء للخدمات ، في إطار التحليلات الجماعية، التي أطلقتها وزارة الصحة لرصد الوباء، ومحاصرته بالبيضاء، أفضت إلى اكتشاف اصابة حارسين على مستوى السوق ،سائق عربة نقل خفيفة ، موظف اداري ، عامل داخل السوق، فضلا عن سائق شاحنة كبيرة.

 

 

وأوضح المصدر ذاته ، أن السوق لم يعرف أي إجراءات استثنائية ، مستبعدا الأخبار التي تفيد باحتمالية اغلاق السوق كما وقع مع سوق السمك بالجملة ، حيث أكد أن العرض على مستوى اليوم يفوق الطلب بشكل كبير جدا.

 

 

بدوره ،أكد شابي عبد الرزاق ، الكاتب العام لجمعية بائعي سوق الخضر والفواكه بالدار البيضاء، المعطى حيث صرح لموقع القناة الثانية ، إلى أن السوق لم يتأثر بالمستجد الوبائي ، مضيفا إلى أن توافد الشاحنات نحو السوق يعرف انسيابية ، ومرتفقي السوق يتوافدون إلى سوق الجملة بشكل طبيعي وعادي جدا .

 

 

وأوضح الشابي ، إلى أن الحالات المكتشفة لم تكن عليها أعراض الفيروس ، فيما الحالة الصحية للمصابين ومخالطيهم مستقرة ، مضيفا إلى أن الوضعية بالسوق لا تستدعي القلق .

 

 

ويعرف سوق الخضر والفواكة بالجملة على مستوى الدار البيضاء، ولوج “أزيد من 800 شاحنة، بما يعادل 4500 طن” ، يوميا ، إذ سجل السوق البيضاوي بحسب ادارته، منذ بداية السنة زيادة في حجم السلع التي تلج له بنسبة 6 في المائة ، مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية .

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع