اكتشاف أول حالة إصابة بسلالة كورونا الأكثر عدوى بالساحل الغربي للولايات المتحدة

أخبار دولية كتب في 3 مارس، 2021 - 21:00 تابعوا عبر على Aabbir
كورونا
عبّر

عبّـــــر – وكالات

 

 

كتشفت السلطات الصحية الأميركية حالة إصابة بمتغير فيروس كورونا المستجد الأكثر عدوى، الذي نشأ في البرازيل، على الساحل الغربي للولايات المتحدة لأول مرة، أمس الثلاثاء.

 

وقال مسؤولون صحيون في مقاطعة دوغلاس بولاية أوريغون، الثلاثاء، إنهم تلقوا تأكيدا من المراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها “سي دي سي”، بأن المسحة التي أُرسلت إلى الوكالة لاختبار تسلسل الجينوم في أواخر يناير، جاءت إيجابية بالنسبة للمتغير “P.1”.

 

وقال المسؤولون إن القضية تتعلق على ما يبدو، بسفر للعمل خارج الولايات المتحدة، وتحديدا إلى البرازيل.

 

وقال فريق الاستجابة لكوفيد-19 في مقاطعة دوغلاس، في بيان يوم الثلاثاء، إن الصحة العامة المحلية “تتشارك القلق مع (سي دي سي) وهيئة الصحة في ولاية أوريغون، والمجتمع العلمي بأكمله، من أن متغيرات كوفيد-19 يمكن أن تكون أكثر عدوى، وربما أكثر فتكا، وربما أقل تحكما بواسطة لقاحنا الحالي”.

 

وتم العثور على متغير ” P.1″ لأول مرة في أشخاص سافروا من البرازيل إلى اليابان في يناير، لكنه شوهد غالبا في البرازيل، على الرغم من أنه شق طريقه إلى عشرات البلدان الأخرى.

 

ويحتوي المتغير على 17 طفرة من الفيروس الأصلي، يبدو أنها تجعله أكثر قابلية للانتقال من سلالة الفيروس التاجي الأصلية.

وقد عثرت الولايات المتحدة على 10 حالات فقط من النوع “P.1″، منها خمس حالات في فلوريدا، واثنتان في مينيسوتا، وواحدة في كل من أوكلاهوما وألاسكا وماريلاند، وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض.

 

وقد وجدت الأبحاث الحديثة أن المتغير يمكن أن ينتقل إلى شخص كان مصابا بالفعل بالفيروس الأصلي.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع