افتتاح مستشفيات “الدريوش” و”زايو” ﻹستقبال حالات اﻹشتباه بكورونا

الأولى كتب في 20 أبريل، 2020 - 19:15 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

فؤاد جوهر ـ عبّــر

 

علم موقع “عبر” أن السلطات المحلية باقليم الدريوش تجري ترتيباتها لتهيئ أحد أجنحة المستشفى اﻹقليمي ﻹستقبال الحالات المشتبه فيها بإصابتها بعدوى كوفيد 19،وتتبع حالاتهم الصحية بذات الجناح لتخفيف الضغط عن المستشفى اﻹقليمي الحسني بالناظور.

 

وقررت المديرية الجهوية لوزارة الصحة بجهة الشرق، العمل على افتتاح مستشفى القرب بمدينة زايو التابعة اداريا ﻹقليم الناظور، والذي طال انتظاره من قبل الساكنة في وجه مرضى فيروس كورونا، ليشكل أحد اﻹحتياطات اللازمة لمواجهة جائحة كوفيد 19 والتي ستعتمد في اقليم الناظور.

 

وبتسجيل اﻹرتفاع في حالات اﻹصابة بفيروس كورونا في اقليم الناظور الى 39 حالة مؤكدة، وشفاء حالة واحدة، وأمام الضغوطات المستمرة على المستشفى اﻹقليمي، قرر مسؤولي قطاع الصحة بالمنطقة، تحويل قسم الحروق وبعض الأقسام الأخرى لضمان العلاج لفائدة مرضى “كوفيد 19”.

 

الى ذلك، كانت فعاليات المجتمع المدني بزايو والدريوش قد طالبت المسؤولين في قطاع الصحة بالتسريع من وتيرة تجهيز المستفيات اﻹقليمية، ومستشفيات القرب ﻹستقبال المرضى وتخفيف الضغط على المستشفى الحسني بالناظور، خصوصا في هذه الظروف الصحية العصيبة التي تمر بها البلاد، وكل أقطار العالم بسبب تفشي جائحة كورونا وحصدها لملايين الأرواح عبر المعمور.

 

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع