افتتاح الدورة الاستثنائية بمجلس النواب يغضب فريقي المعارضة لهذا السبب

الأولى كتب في 1 أبريل، 2019 - 21:25 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

 

عبّر ـ الرباط

 

شهدت جلسة افتتاح الدورة الاستثنائية للبرلمان اليوم الاثنين 1 أبريل جدلا واسعا من طرف صفوف المعارضة، وذلك بعد أن تغيب عن الجلسة جل الوزراء ماعدا وزير الاقتصاد والمالية محمد بنشعبون.

 

 

وفي نقطة نظام انتقد نور الدين مضيان، رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، الحكومة، حيث اعتبر هذا التغيب عن الجلسة “استخفاف” من الحكومة بالمؤسسة التشريعية.

 

 

وأردف مضيان،” التعبئة موجودة والحضور وازن للبرلمانيين فأين هم الوزراء؟” وأضاف مضيان متسائلا ” كيف للحكومة التي دعت البرلمانيين للحضور في هذه الدورة الاستثنائية أن تغيب هي عن الحضور في ما عدا “وزير يتيم”، في إشارة منه إلى محمد بنشعبون، وزير الاقتصاد والمالية.

 

 

واسترسل مضيان قائلا،”عيب وعار أن يحضر معنا وزير واحد للدورة الاستثنائية هذا استخفااف بالبرلمان”.

 

 

من جهته أخذ عبد اللطيف وهبي، عضو فريق الأصالة والمعاصرة في مجلس النواب الكلمة قائلا إن “وزير المالية حضر فقط ليمرر قانونا”.

 

 

وأردف وهبي قائلا،“الحكومة تحتقر البرلمان فلقد دعتنا لعقد دورة استثنائية وحين جئنا لم نجد من دعانا حتى حنا إذن نديرو دورة استثنائية وماندعيوش الحكومة”.

 

 

ومباشرة بعد نقط نظام فريقي المعارضة، علق الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب إنه توصل باعتذار من الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان يقول فيه أن تغيبه كان ل”ظروف طارئة”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع