اعتقال مغربي إسرائيلي في مراكش بعد اختبائه وفراره من فرنسا منذ سنوات

منوعات كتب في 21 أغسطس، 2018 - 11:22 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبر _ متابعة 

اعتقلت الشرطة المغربية، الأسبوع الماضي، في مدينة مراكش، مواطنا مغربيا يحمل الجنسية المغربية والاسرائيلية ويدعى جيل بن إيشو.

وافادت صحيفة “باري ماتش” أن الرجل ألقي عليه القبض بعد أن ظل مختبئا في المغرب لمدة تزيد عن السنتين، بعدما فر من فرنسا.

ووفق ذات الصحيفة، فإن أحد “مفاتيح” الرئيسية في ما عرف بقضية “نايريت” المسؤول الكبير في جهاز الشرطة الفرنسية الذي أدين بتهمة الارتشاء والتواطؤ مع عصابات المخدرات، ويعتبر اعتقال جيل بن إيشو خطوة مهمة، إذ يعتبر الراشي الرئيسي لميشال نيريت.

وكان  الرجل الثاني في جهاز الشرطة في مدينة ليون ميشيل نيريتٍ قد اعتقل بعدما أدانته المحكمة بالسجن النافذ سنة 2013، لتورطه مع شبكة دولية للاتجار في المخدرات، كما أدين على خلفية تلقيه رشاوى عبارة عن هدايا وعطل صيفية في المغرب قدمها له جيل بن إيشو، نظير حصوله على معلومات أمنية حساسة.

واعتقل جيل بن إيشو، حسب ما ذكرته “باري ماتش”، يوم 17 غشت الجاري في مدينة مراكش، مشيرة أن محاولته الحصول على تأشيرة سفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية طيلة مدة اختبائه بالمغرب لسنتين، هو ما دل الشرطة المغربية على مكان تواجده.

وحسب المصدر ذاته، فإن بن إيشو فضل تسليمه إلى السلطات الفرنسية وترحيله الفوري من المغرب على قضاء الحكم الذي يتابع به غيابيا في فرنسا والذي يدينه بخمس سنوات سجنا نافذا.

يشار إلى أن جيل بن إيشو خاض تجربة في التمثيل السينمائي، لكن تورطه في قضية “نيريت” أنهت مساره الفني بسرعة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع