اعتقال مالك مجموعة عقارية اثناء محاولته الفرار خارج المغرب

الأولى كتب في 23 نوفمبر، 2019 - 21:52 تابعوا عبر على Aabbir
اعتقال
عبّر

 

عبّر ـ متابعة 

 

قال مصدر إعلامي أنه جرى توقيف و اعتقال مالك المجموعة العقارية (باب دارنا) اثناء محاولته الفرار خارج المغرب.

 

 

وكشف المصدر ذاته أن المحكمة الزجرية عين السبع، عرفت حالة استنفار كبرى أمس الجمعة، بعد تقاطر مئات الشكايات على النيابة العامة تفيد تعرض أصحابها للنصب والاحتيال وخيانة الأمانة، مضيفا أن المتضررين طالبوا بفتح بحث معمق بخصوص هذا الموضوع قصد تحديد عدد الضحايا بعدد من المشاريع بالدارالبيضاء.

 

 

المصدر ذاته، أكد أن الضابطة القضائية لازالت تستمع للمتهم المسمى (محمد. و) وللعشرات من الضحايا، مسترسلا أنه لحدود الساعة لم يلتحق بعد ضحايا الجالية بالخارج الذين ليسوا على علم بالواقعة، فيما تقدم آخرون بشكاياتهم إلى وكيل الملك.

 

 

وذكر المصدر نفسه أن الضحايا بلغ عدد قبل يوم أمس الجمعة 800 ضحية، نصب عليهم صاحب المشروع العقاري المذكور بما يزيد عن 12مليار و 700، وهو مبلغ قابل للارتفاع مع ظهور ضحايا جدد، كانوا يدفعون اقساطها منذ سنة 2013 إلى حدود السنة المنصرمة، مشيرا إلى أن عملية النصب على المواطنين تمت بعد سقوطهم في سحر الاغراء عن طريق الوصلات الإعلانية التي كانت تروجها القناة الثانية حول مشاريع وهمية غير موجودة على أرض الواقع بحكم أن البقع الأرضية ليست في ملكية الشركة.

 

 

المصدر نفسه، شدد على ضرورة معاقبة كل من ثبت تورطه في هذه القضية، مشيرا إلى أن الموقوف كان يفرض على المستفيدين التوجه لمقاطعة ابن سينا بعينها لاجراء جميع الوثائق المتعلقة بالشراء، كما أنه كان يفرض عليهم التعامل مع موثق الشركة الذي زاد ثقتهم للانخراط في هذه المشاريع العقارية، عقب تحريره لعقود توثيقية خاصة بعملية البيع التي سيكتشفون فيما بعد أنهم وقعوا فيها ضحية تلاعب ونصب، الامر الذي دفعهم للتقصي بعد تعذر تسلمهم لمساكنهم أن البقع الأرضية التي يزعم صاحب المشروع انها له، تعود لاصحابها ولا حق له فيها، وتبدأ بذلك رحلة المأساة بسبب تبخر أموالهم وثعب سنواتهم واحلامهم الوردية بخصوص اقتناء مساكن كلفتهم ثروات طائلة، على حد تعبيره.

 

 

المصدر ذاته طالب بفتح تحقيق في مصير الأموال التي تسلمها صاحب مشروع (باب دارنا) ، ومتابعة كل من تبين تورطه في النصب والاحتيال.

 

 

 

شاهد ايضا

الملك محمد السادس – نتحمل جميعا أمانة الحفاظ على الوحدة الوطنية والترابية

صور نادره ورائعه لطفوله جلاله الملك محمد السادس

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع