اعتقال فتاتين بتطوان بعد نشرهما لفيديو أثناء خرقهما لحالة الطوارئ الصحية

حوادث كتب في 28 أبريل، 2020 - 23:00 تابعوا عبر على Aabbir
اعتقال فتاتين
عبّر

أوقفت عناصر الشرطة بتطوان، أخيرا، شابتين قرب مدارة الملاليين، وهما على متن سيارة خفيفة، في خرق سافر لمقتضيات قانون حالة الطوارئ الصحية.

وحسب ما أوردته جريدة “الصباح” في عددها ليوم الثلاثاء 28 أبريل 2020، فإن اعتقال المعنيتين بالأمر جاء إثر قيامهما بتصوير فيديوهات ونشرها عبر موقع التواصل “سناب شات” أثناء جولاتهما على متن سيارة بمختلف شوارع تطوان ومرتيل، خلال فترة فرض حالة الطوارئ الصحية.

وكشفت الأبحاث التي باشرتها المصلحة الولائية للشرطة القضائية بتطوان، أن الفتاتين البالغتين من العمر 30 سنة و31، قامتا بتصوير فيديوهات توثق عملية خرقهما لحالة الطوارئ الصحية ونشرها بحسابهما الشخصي عن طريق موقع التواصل “سناب شات”.

وبعد قضائهما فترة الحراسة النظرية، قررت النيابة العامة، صباح الجمعة الماضي، متابعة المعنيتين بالأمر في حالة اعتقال، بعد أن وجهت لهما تهما ثقيلة من بينها “خرق حالة الطوارئ الصحية المفروضة من قبل السلطات العمومية مع تحريض الغير على ذلك بنشر وتداول فيديوهات باستعمال نظم المعالجة الآلية للمعطيات، و إهانة رجال القوة العمومية بواسطة أفعال وإشارات من شأنها المساس بالاحترام الواجب لهم..”.

كما قرر وكيل الملك لدى ابتدائية المدينة، إحالتهما على جلسة التلبس للنظر في المنسوب إليهما، محددا تاريخ الجلسة 8 ماي المقبل.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع