اعتقال شقيقة إسماعيل هنية وحجز سبائك ذهبية و أموال ببيتها

أخبار دولية كتب في 1 أبريل، 2024 - 23:52 تابعوا عبر على Aabbir
اعتقال شقيقة إسماعيل هنية
عبّر

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية وجهاز الأمن العام (الشاباك) اليوم الإثنين، شقيقة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في بلدة تل السبع في النقب جنوب إسرائيل.

وذكرت الشرطة الإسرائيلية أنه خلال مداهمة منزلها عثرت على مبالغ مالية ودلائل تربطها “بجرائم تعرض دولة إسرائيل للخطر”.

وأكدت الشرطة في بيان أن “صباح عبد السلام هنية (57 عاماً) محتجزة في تل السبع وتخضع لتحقيق يشترك فيه جهاز الأمن الداخلي (شين بيت)”. وقالت الشرطة في بيانها إنها تشتبه بقيام هنية بـ”التواصل مع نشطاء في حماس والانتماء للمنظمة والتحريض ودعم الأعمال الإرهابية”.

وأوضحت الشرطة أنها ستُعرض على محكمة الصلح في بئر السبع الإثنين للنظر في تمديد اعتقالها.

ولرئيس المكتب السياسي لحركة حماس المقيم في الدوحة، شقيقتان تسكنان في جنوبي إسرائيل وتحملان جنسيتها لزواجهما من عربيين إسرائيليين.

وقالت الشرطة الإسرائيلية وجهاز الأمن العام (الشاباك) في بيان مشترك إن قواتهم مع تعزيزات من حرس الحدود نفذت عملية أمنية أطلقت عليها اسم “شروق مبكر” اعتقلت خلالها قريبة لزعيم حماس تعيش في بلدة تل السبع شرق مدينة بئر السبع.

أضاف البيان أن اعتقالها جرى للاشتباه بأنها أجرت اتصالات بقياديين وناشطين في حركة حماس وحرضت على تنفيذ “عمليات إرهابية” في إسرائيل.

 

سبائك ذهبية

من هو إسماعيل هنية ؟

إسماعيل هنية هو سياسي فلسطيني ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس ورئيس وزراء الحكومة الفلسطينية العاشرة.

سجنته إسرائيل عام 1989 لثلاث سنوات، ثم نفي بعدها إلى مرج الزهور على الحدود اللبنانية الفلسطينية مع عدد من قادة حماس، حيث قضى عاماً كاملاً في الإبعاد عام 1992.

ويعيش هنية في قطر، ولم يزر قطاع غزة منذ فترة طويلة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع