اعتقال رئيس جماعة لوطا مكي الحنودي ووضعه رهن الحراسة النظرية بسبب التحريض

الأولى كتب في 10 أبريل، 2021 - 16:33 تابعوا عبر على Aabbir
حزب الوردة
عبّر

عبّر ـ الرباط

 

اعتقل مكي الحنودي رئيس جماعة لوطا بإقليم الحسيمة، و تم وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية بالمركز القضائي للدرك الملكي بامزورن، بعد استدعاءه للاستماع إليه، بناءا على تعليمات النيابة العامة، حول التدوينة التي دعا فيها ساكنة جماعته الى عدم الالتزام بقرار الحكومة القضائي بحظر التجول الليلي على الساعة الثامنة مساء خلال شهر رمضان.

وينتظر ان يتم احالة رئيس جماعة لوطا على انظار النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة، بعد انتهاء فترة الحراسة النظرية التي سيخضع لها، حيث سيتم الاستماع اليه من قبل الضابطة القضائية، حول المنوسب اليه.

وكان وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالحسيمة، قد اعلن أن النيابة العامة قررت فتح بحث في موضوع تدوينة تحرض الغير على مخالفة قرارات السلطات العمومية المتخذة في إطار حالة الطوارئ الصحية.

وأفاد بلاغ لوكيل الملك أن هذا القرار جاء “تبعا لتداول تدوينة على مواقع التواصل الاجتماعي، يرخص فيها صاحبها للسكان بالتجول بالمناطق التابعة للجماعة القروية التي يرأسها وارتياد المقاهي من الفطور إلى الساعة الحادية عشرة ليلا خلال شهر رمضان، بعد أن قررت السلطات المختصة حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني ابتداء من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا في إطار التدابير الاحترازية لتفادي انتشار وباء “كوفيد 19″، والتي تم اتخاذها بمناسبة شهر رمضان”.

وأضاف البلاغ أنه “وبالنظر إلى كون الفعل المذكور يجرمه القانون، ويتمثل في تحريض الغير على مخالفة قرارات السلطات العمومية المتخذة في إطار حالة الطوارئ الصحية، فقد قررت النيابة العامة بالحسيمة فتح بحث في الموضوع بتاريخ يومه، عهد بإنجازه إلى المركز القضائي للدرك الملكي بالحسيمة”.

وتراجع الحنودي عن ما جاء في تدوينته، وقال في تدوينة اخرى “القرارات الإدارية لها مساطرها وشكلياتها تخضع لها وجوبا ، أما مجرد تدوينة مضمونها في حقيقة الأمر هزلي ويهدف فقط الى نوع من التنفيس عن المجتمع في ظل ظروف اجتماعية ونفسية قاسية على الجميع بفعل جائحة كورونا وتداعياتها المختلفة”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع