اشادة فلسطينية بمسيرة الرباط التضامنية

الأولى كتب في 9 فبراير، 2020 - 14:07 تابعوا عبر على Aabbir
فلسطين
عبّر

عبّر ـ متابعة 

 

 

شارك اليوم الأحد بالرباط، حوالي عشرة آلاف من المغاربة في مسيرة وطنية تضامنية نصرة للقضية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني، وتأكيدا للموقف الثابت للشعب المغربي تجاه هذه القضية.

 

 

ورفع المشاركون في هذه المسيرة، التي نظمتها هيئات حقوقية وسياسية ونقابية، وشاركت فيها شخصيات سياسية وحقوقية، ومواطنون من مختلف الفئات والأعمار، لافتات تؤكد أن القدس عاصمة لفلسطين وعلى ما لهذه القضية المقدسة من مكانة في وجدان الشعب المغربي.

 

 

وفي هذا الصدد، أكد السيد خالد السفياني، عضو سكرتارية مجموعة العمل الوطنية لدعم فلسطين، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن “هذا اليوم يوم مشهود بالتأكيد لأن الشعب المغربي يؤكد مجددا أنه مجمع بكل مكوناته السياسية والنقابية والحقوقية والجمعوية على رفض صفقة القرن”.

 

 

وأضاف أن الشعب المغربي يؤكد من خلال هذه المسيرة، “التي تعد نقطة انطلاق وليست نقطة نهاية”، أنه “منخرط في معركة تحرير فلسطين وضد كافة أشكال التطبيع”.

 

 

ومن جانبه، أشاد السفير الفلسطيني بالرباط، السيد جمال الشوبكي، في تصريح مماثل بهذه المسيرة التي تشهد مشاركة مختلف أطياف الشعب المغربي، معتبرا أنها رسالة مهمة للشعب الفلسطيني مفادها أن المغرب يرفض “صفقة القرن”، و”هو مع فلسطين إلى أن تتحرر وتكون القدس عاصمة لها”.

 

 

وأضاف أن الأمر يتعلق ب”يوم فلسطيني بامتياز، خرج فيه المغاربة حاملين الأعلام الفلسطينية والمغربية والشعارات المناصرة للقضية الفلسطينية، دفاعا عن القدس والمسجد الأقصى” مبرزا أن “الشعب المغربي موحد في دعم القضية الفلسطينية.. ونأمل أن تصل هذه الرسالة إلى كل العالم ليقف مع الشعب الفلسطيني كما يقف الشعب المغربي”.

 

 

وأكدت الجهات الداعية لتنظيم هذه المسيرة الشعبية، في بيان تلاه السيد خالد السفياني، انخراطها في معركة تحرير فلسطين، وإدانتها الشديدة لما سمي “صفقة القرن”. وثمنت التئام الصف الفلسطيني حول رفض هذه الصفقة وضرورة النضال الموحد من أجل إسقاطها، منوهة بصمود الشعب الفلسطيني في مختلف أراضيه.

 

 

وبعد أن أكدت أن موقف الشعب المغربي “واضح وغير قابل لأي تأويل”، أبرزت أن هذه المسيرة الشعبية تعد بداية لبرنامج نضالي متواصل وطنيا وإقليميا وعلى المستوى الدولي، داعية مكونات الشعب المغربي وأحرار العالم إلى اليقظة الدائمة والتعبئة المتواصلة.

 

 

وكانت مجموعة من الهيئات السياسية والمدنية قد دعت لمسيرة اليوم من بينها الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني، ومجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، والهيأة المغربية لنصرة قضايا الأمة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع