اشادة عالية بالمخابرات المغربية من قبل نظيرتها الهولندية بعد اعتقال التاغي..

الأولى كتب في 20 ديسمبر، 2019 - 11:17 تابعوا عبر على Aabbir
اشادة عالية المغرب
عبّر

محمد بالي ـ عبّر 

 

 

كشفت مصادر اعلامية عن مفاجأة غير متوقعة بخصوص توقيف البارون المغربي رضوان التاغي بدبي بعد تسجيله ضمن خانة المطولبين دوليا والمطلوب الأول لدى السلطات الامنية الهولندية.

 

 

وقالت ذات المصادر، أن عملية اعتقال رضوان التاغي، اعتبر تتويجا جديدا لأجهزة الاستخبارات المغربية التي أثبتت حنكتها وبراعتها الكبيرة في تقفي أثار المطلوبين الإرهابيين وزعماء العصابات الإجرامية، حيث كانت المعلومات التي وفرتها هي السبب المباشر في الإيقاع بمتزعم مافيا “ملائكة الموت” التي روعت هولندا بجرائم الاغتيال وكانت وراء واقعة مقهى لاكريم بمراكش.

 

 

فقد أكدت وسائل إعلام هولندية أن الاستخبارات الهولندية كانت واثقة من تواجد التاغي بالمغرب بشكل سري، إلا أن نظيرتها المغربية ظلت تنفي لها ذلك إلى أن مدتها بمعلومة في غاية الأهمية الصيف الماضي، تفيد دخول المتهم إلى الإمارات العربية المتحدة، بل وأعطتها حتى الهوية المزورة التي كان يستعملها في تنقلاته بامارة دبي.

 

 

وتضيف المصادر أنه بعد تنسيق أمني مغربي هولندي إماراتي، نجحت شرطة دبي هذا الأسبوع في اعتقال المتهم، حيث جرى نقله عبر طائرة خاصة إلى هولندا من أجل تسليمه .

 

 

وثمنت الشرطة الهولندية التعاون الأمني الفعال للأمن المغربي على لسان رجل امن كبير، مما قد يفسر بأن السلطات الهولندية قد تعيد النظر في تعاملها مع نظيرتها المغربية، خاصة بعد تعنتها في تسليم بعض المجرمين والمبحوث عنهم المغاربة والذين يتخذون من الأراضي المنخفضة مقرا لاقامتهم و مستقرا لانشتهم المشبوهة محاولاتهم اليائسة لزعزعة الاستقرار وتمويل الانفصال.

 

 

 

 

شاهد ايضا

 

loading…



 

الملك محمد السادس يتحدث عن الوضع الحالي بالمنطقة والفضاء المتوسطي.

 

جلالة الملك.. المغرب ظل واضحا في مواقفه بخصوص مغربية الصحراء

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع