اسحاق شارية يرد على ادعاء لومند: لم اتعرض للتجسس وادراج اسمي في القائمة اعتداء

الأولى كتب في 21 يوليو، 2021 - 15:51 تابعوا عبر على Aabbir
اسحاق شارية
عبّر

‎عبّر ـ متابعة 

 

رد الامين العام للحزب المغربي الحر، اسحاق شارية، على مقالة لومند الفرنسية والتي ادعت اختراق هواتف شخصيات عمومية مغربية للتجيس، معتبرا ذلك تدخلا في خصوصيته اكثر من ادعاء الجريدة نفسها.

وقال اسحاق شارية في تدوينة على حائطه الفايسبوكي :”فوجئت بإدراج إسمي وصفتي في تقرير منشور على جريدة لوموند الفرنسية في عددها الأخير ضمن لائحة من الشخصيات العمومية المغربية يدعي التقرير والمقال تعرض هواتفهم للإختراق بنظام التجسس “بيكاسوس”.

‏‎وزاد قائلا :”إذا كان من أدبيات التحقيقات الصحفية وحتى القضائية ضرورة التواصل مع المعني بالأمر وإخضاع هاتفه للخبرة التقنية”.

‏‎فإني أؤكد للرأي العام الوطني والدولي بأن المشرفين على هذه التحقيقات أو المقال الصحفي لم يكلفوا أنفسهم عناء التواصل معي قبل استخدام معطياتي الشخصية في أي مقال أو وسيلة إعلامية، كما أن هاتفي الشخصي لم يكن موضوع أي خبرة كيفما كان نوعها.

‏‎وهو الأمر الذي يجعلني مضطرا لسلوك كافة المساطر القضائية الوطنية والدولية من أجل الحقيقة، خصوصا إذا ثبت لي أن الشركة الإسرائيلية صاحبة برنامج بيكاسوس قد اخترقت فعلا هاتفي وسلمت معطياتي الشخصية لمؤسسات دولية وصحف عالمية قصد استعمال إسمي وصفتي كأداة للضغط أو الإبتزاز أو المتاجرة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع