استياء عارم من نشطاء التواصل اﻹجتماعي لتكسير حالة الطوارئ الليلية والنيابة العامة تدخل على الخط

الأولى كتب في 22 مارس، 2020 - 16:13 تابعوا عبر على Aabbir
مظاهرات ليلية
عبّر

فؤاد جوهر ـ  عبّر

 

 

 

في تجاهل غريب لمخاطر انتشار عدوى كورونا في صفوف المواطنين، خرق مئات المواطنين حالة الطوارئ ليلة السبت في تظاهرات ليلية بعيدة عن روح المسؤولية، والحس بخطورة الوضع الحرج الذي يعيشه العالم جراء تداعيات تفشي فيروس “كورونا”.

 

 

 

وندد نشطاء فضاءات التواصل اﻹجتماعي هذا الخرق والتهور غير المسؤول في كسر الحجر الصحي التي فرضته الظروف الصحية عبر أقطار العالم، خصوصا مع سرعة انتشار الوباء الذي أرعب العديد من الدول، وكذا الجهود الجبارة التي بذلتها الدولة في هذا اﻹطار.

 

 

 

وشدد بعض الرواد على عدم اﻹستهانة بفيروس “كورونا” الذي حصد أرواح باﻻلاف لحدود اليوم، وفي العديد من مناطق العالم، وكذا محاسبة المسؤولين والمحرضين على هذه التجمعات في هذه الظرفية الحرجة التي تعيشها البلاد، لما فيها من استهتار وعدم احساس بالمسؤولية.

 

 

 

وعلاقة بالموضوع، فقد علمت “عبّر.كوم”، من مصادر مطلعة، أن النيابة العامة تأمر بفتح أبحاث قضائية بشأن المظاهرات التي عرفتها بعض المدن البارحة.

 

 

وكانت وزارة الداخلية أكدت بأن القصد من حالة الطوارئ الصحية ليس هو شل الحركة اﻹقتصادية بشكل تام، لكن يبقى المراد بها هو الحيلولة دون تفشي وباء كورونا بين صفوف المواطنين عبر المكوث في المنازل لأطول مدة ممكنة، والخروج الا لحالة الضرورة القصوى بعد تسلم وثيقة ادارية في هذا الصدد.

 

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع