استوزار الرباح في التعديل الحكومي يثير غضب قيادات بالبيجدي

الأولى كتب في 2 أكتوبر، 2019 - 19:30 تابعوا عبر على Aabbir
سعد-الدين-العثماني
عبّر

أحمد القنيطيري ـ عبّــر

 

كشف مصدر مطلع لموقع “عبرّ.كوم” أن سعد الدين العثماني رئيس الحكومة المغربية، انتهى من إعداد لائحة الوزراء وكتاب الدولة وسيرفعها للديوان الملكي للتأشير عليها.

 

وكانت مصادر قد كشفت في وقت سابق أن العثماني أعد هيكلة حكومية، إلى القصر الملكي للتأشير عليها، وعرفت هذه الهيكلة تقليص عدد الوزاراء إلى 30 منصبا وزاريا.

 

وحسب المصدر نفسه فتأخر العثماني في اعداد التعديل الحكومي يرجع لوجود خلافات كبيرة داخل الامانة العامة لحزب العدالة والتنمية، بخصوص اعادة استوزار بعض الأسماء على رأسها عزيز رباح وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، والذي اعترض مجموعة من أعضاء الأمانة العامة على منحه الثقة رغم ان اسمه ورد في تقارير المجلس الاعلى للحسابات، وكذا فشله في تدبير مجموعة من المشاريع التي دشنها جلالة الملك بمدينة القنيطرة.

 

واستغرب أعضاء في الامانة العامة للبيجدي تأشير العثماني على اسم عزيز رباح رغم الانتقادات والخلاف الكبير حوله داخل اجهزة الحزب، الامر الذي يهدد ديموقراطية الحزب وعدم احترام القواعد.

 

خروج النسخة الثانية من حكومة العثماني في صيغتها النهائية، سيكون بعد تأشير القصر على لائحة الأسماء المقترحة، قبل إفتتاح الدورة الأولى من البرلمان في الجمعة الثانية من أكتوبر الجاري.

 

تعاطف ودعاء المغاربة للملك محمد السادس بعد خبر مرضه



شاهد ايضا:

بلاغ للديوان الملكي.. تعرض الملك محمد السادس لالتهاب رئوي حاد

الأمير مولاي الحسن يمثل جلالة الملك في جنازة الرئيس الفرنسي جاك شيراك

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع