استقالة 15 مندوب بمجلس مجموعة الجماعات بخنيفرة والرئيس يلتجئ للقضاء الإداري

منوعات كتب في 15 يوليو، 2020 - 00:46 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبد العزيز أمزاز ـ عبِّــر

 

تفاجأ الرأي العام لقرار الإستقالة الجماعية ل 15 مندوبا بمجموعة جماعات الاطلس للبيئة بخنيفرة و ذلك بحجة أن الرئيس ينفرد بالقرارت و عدم إشراكهم في إتخادها و إنجاز مشاريع على نفوذ تراب الجماعة التابعة لهم و جعل مجموعة الجماعات تخدم مصالحه الإنتخابية حسب زعمهم.

 

 

هذا ما جعل السلطات الإقليمية تبادر بتسريع وتيرة إتخاذ قرارت و تعليمات على إثر هاتة الإستقالات و من بينها تغيير أقفال المقر و تحرير محضر في النازلة و الذي خُتم من طرف نائب الرئيس ” المعزول ” و كذا المكلف بالحسابات تم إلحاقه بجماعته الأم بسيدي لامين.

 

 

هذا ما إعتبره مقرب من حسن العلاوي مخالف للمادة 60 من القانون التنظيمي للجماعات المحلية و لجوءه للقضاء الإداري المستعجل للبث في ما وصفه تجاوزات السلطات الإقليمية للقوانين الجاري بها العمل في هذا الشأن.

 

 

و أضاف نفس المصدر قائلا أن كل ما يحاك ضد رئيس مجموعة جماعات الأطلس هو مجرد تصفية حسابات وعدم رضوخه لإنجاز مشاريع خارجة عن إختصاصات مجموعة الجماعات الاطلس للبيئة.

 

 

في ضل الأزمة الصحية و الإقتصادية التي يعرفها إقليم خنيفرة و الناتجة عن جائحة كورونا صرح أحد المهتمين بالشأن المحلي لجريدة عبِّر مع الأسف كنا ننتظر إنكباب الجميع من أجل تخفيف وطئة الازمة و ما يرتبط بها و دون أن ننسى أن إقليم خنيفرة يعتبر أسفل الترتيب في مؤشر التنمية وطنيا حتى قبل الجائحة، إذ نفاجئ بتناطحات و صراعات سياسية و مصلحية لا تصب في إنتظارات الساكنة بالإقليم.

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع