استقالات بالجملة يشهدها حزب التجمع الوطني للأحرار بفرنسا

الأولى كتب في 5 فبراير، 2020 - 12:30 تابعوا عبر على Aabbir
استقالات بالجملة يشهدها حزب التجمع الوطني للأحرار بفرنسا
عبّر

هناء امهني ـ عبّــر

 

 

 

شهد حزب التجمع الوطني للأحرار، حالة غليانا غير مسبوق، وذلك بعد الاستقالات المتتالية لعدد من المنسقين و المنخرطين بعدد من المدن الفرنسية والذي بلغ عددهم لحد الساعة 36 منسقا ومنخرطا.

 

وهذا وقد وجهت التنسيقية 13 التي يرأسها إدريس أعراب عضو المكتب السياسي ورئيس هيئة التجار التجمعيين بفرنسا، رسالة إلى الأمين العام للحزب عزيز أخنوش حصل موقع “عبّر.كوم” على نسخة منها، والتي كشفت في ثناياها على أسماء المستقيلين من “الحمامة”، والذي بلغ عددهم 36 عضوا من بينهم منسقين.

 

وأكدت ذات الرسالة على أن المستقيلين سيحافظون على عضويتهم بحزب التجمع الوطني للأحرار على الصعيد الوطني فيما يعلنون انسحابهم من التنسيقية، مشيرة في ذات السياق، أن هناك استقالات أخرى سيعرفها الحزب مستقبلا بسبب المشاكل التي يعاني منها الحزب في التسيير.

 

وحسب بعض المصادر المطلعة لموقع “عبّر.كوم” فإن أسباب هاته الاستقالات الجماعية في صفوف تنسيقية الحزب بفرنسا، ترجع إلى عدم وفاء القيادة بمجموعة من الوعود التي سبق لها وأن وعدت بها المنسقين والأعضاء منذ تأسيسها.

 

وتجدر الإشارة إلى أنه سبق لعدد من المناضلين والمناضلات أن غادروا الحزب قبل أن تتكرر للمرة الثالثة، مما يؤكد فرضية ضعف قيادة الحزب بباريس وجهلها لآليات التسيير السياسي والحزبي الحديث، وهو الأمر كذلك الذي أصبح يتطلب من المكتب السياسي للحزب بالرباط التدخل العاجل لإصلاح ما يمكن إصلاح وإنقاذ ما يمكن إنقاذه قبل فوات الأوان خصوصا وأن هذه الخلافات ظهرت في عز مبادرة “100 يوم 100 مدينة”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع