استفادة أطباء لم يحضروا للمستشفى من تعويضات كورونا تثير غضب أطر تمريضية بابن سينا بالرباط

الأولى كتب في 1 يوليو، 2020 - 04:48 تابعوا عبر على Aabbir
وزير الصحة
عبّر

زربي مراد- عبّر

 

عبرت مجموعة من الأطر التمريضية التابعة للمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا بالرباط، عن استيائها من طريقة حصر لوائح الأطقم المستفيدة من تعويضات “كوفيد 19”.

واستغربت الأطر التمريضية ذاتها تنزيل أسماء ضمن اللوائح الخاصة بالفرق، التي اشتغلت مباشرة مع المريض بمصالح كوفيد 19، دون أن يكونوا قد قاموا بذلك حضوريا وفعليا”.

كما انتقدت الأطر نفسها تسجيل تفاوتات في عدد الأيام المحتسبة المعوض عنها، حيث احتسبت لصالح بعض المحظوظين فترة زمنية لم يقضوا منها إلا أياما معدودة داخل مصالح كوفيد_19’’.

وطالبت الجمعية المغربية لعلوم التمريض و التقنيات الصحية في بلاغ لها، بتدخل وزير الصحة عاجلا، للتحقيق في طريقة تدبير وحصر لوائح الاستفادة من تعويضات “كوفيد 19″، بالمستشفى الجامعي ابن سينا بالرباط.

وأضاف البلاغ، أنه بالرغم من تعميم الاستفادة من هذه التعويضات من طرف وزارة الصحة، إلا أن قيمتها تبقى مرتبطة و محددة حسب الاتصال المباشر أو الغير المباشر مع مرضى كوفيد_19، حيث ستزيد القيمة المادية لدى المستفيدين الذين كانوا في اتصال مباشر، مما دفع بمجموعة من المسؤولين إلى تسجيل أسمائهم بلوائح المستفيدين على أساس أنهم كانوا في اتصال مباشر مع مرضى كوفيد_19’’.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع