استغلال النفوذ والارتشاء.. استئنافية فاس تؤيد الحكم الابتدائي في حق مدير مستشفى

مجتمع كتب في 3 أغسطس، 2024 - 18:30 تابعوا عبر على Aabbir
المستشفى الإقليمي ابن باجة بتازة
عبّر

قضت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة فاس، بتأييد الحكم الابتدائي الصادر في حق مدير المستشفى الإقليمي ابن باجة بتازة، والقاضي بالحبس النافذ لمدة 4 سنوات، على خلفية تبديد أموال عامة واستغلال النفوذ والارتشاء وأخذ منفعة من مؤسسة يتولى إدارتها.

وأدانت غرفة الجنايات الاستئنافية، في الملف ذاته، أيضا موظفين بالمؤسسة الصحية المذكورة بالحبس النافذ سنة ونصف ، وهي العقوبة نفسها الصادرة في حق ممرض رئيسي كان يشتغل بنفس المؤسسة، كما قضت في الملف ذاته بالحبس 8 أشهر نافذة في حق مسؤول الأمن بالمستشفى.

كما قضت غرفة الجنايات الاستئنافية برفع العقوبة الصادرة ابتدائيا في حق 3 أطباء يملكون مصحات خاصة، ورفعت العقوبة الصادرة في حقهم من 6 أشهر حبسا نافذة لكل واحد منهما إلى سنة حبسا.

وكان الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بفاس، قد تابع مدير مستشفى ابن باجة بتازة باختلاس وتبديد أموال عامة واستغلال النفوذ والارتشاء وأخذ منفعة من مؤسسة يتولى إدارتها والتزوير في محررات رسمية واستعمالها؛ بينما وجهت إلى باقي المتهمين تهما متفاوتة، كل حسب المنسوب إليه، منها اختلاس وتبديد أموال عامة واستغلال النفوذ والارتشاء والتزوير في محررات رسمية والمشاركة في اختلاس وتبديد أموال عامة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع